“هاكان فيدان” يقدم إستقالته من منصبه في جهاز الإستخبارات

تركيا موقع الإنباء الإخبارية

رئيس جهاز الإستخبارات التركية “هاكان فيدان” يقدم ، السبت 7 فبراير، إستقالته من منصبه من أجل الترشح للإنتخابات البرلمانية القادمة التي تجري في السابع من شهر يونيو المقبل.

ويرأس “هاكان فيدان” جهاز الإستخبارات التركية “أم أي تي”، منذ مايو 2010.
وأعلن مسؤولان تركيان بارزان أن رئيس جهاز الإستخبارات التركية، “هاكان فيدان” قد قدم إستقالته إلى رئيس الوزراء “أحمد داود أوغلو” الذي وافق عليها.

وتنص اللائحة القانونية التي أعلنتها اللجنة العليا للإنتخابات، بشأن الإنتخابات البرلمانية العامة التي ستجري في الـ7 من يونيو 2015، أنه يجب على المتقدمين بطلبات الترشح، الإستقالة من مناصبهم الحكومية حتى تاريخ أقصاه 10 فبراير الجاري.

ويعتبر “فيدان” من المقربين إلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إذ كان له دور مهم في محاولة وقف التنصت على الإتصالات السرية للدولة أثناء فضيحة فساد تورطت فيها الدائرة المقربة من “أردوغان” العام الماضي.

“هاكان فيدان” ومنصب وزير الخارجية

وكانت مصادر تركية قد سربت أن هاكان فيدان رئيس جهاز الإستخبارات المستقيل يقترب من شغل منصب وزير الخارجية، علما وأن “هاكان” سبق له أن عمل في مكتب وزير الخارجية السابق ورئيس الوزراء الحالي “أحمد داوود أوغلو”. يذكر أن “هاكان فيدان” من أقل الشخصيات التركية تحدثا للإعلام، ويلقبونه بـ”الصندوق الأسود”، حيث وصفه الرئيس التركي الحالي “رجب طيب أردوغان” بأنه “كاتم سره”، فيما وصفه نائب رئيس الوزراء التركي “بولنت آرينتش” بأنه “رجل خارق”.

ارسال التعليق

شاهد ايضا