المغرب‎: فرانس24 تعمل بدون ترخيص و بلا بطائق اعتماد صحفييها

المغرب‎: فرانس24 تعمل بدون ترخيص و بلا بطائق اعتماد صحفييها حسن قجواط - المجلة نت

ولاية جهة الرباط سلا زمور زعير أكدت أنها وراء ضبط طاقم صحفي تابع لقناة فرانس24 وهو يقوم بتصوير برنامج بطريقة سرية بإحدى الفيلات بالرباط، وأكدت الولاية و على رأسها الوالي عبد الوافي لفتيت، أنّ الفيلا تستغل كدار للضيافة بحي السوسي، وأن التصوير تم دون الحصول على رخصة وبدون التوفر على بطائق الاعتماد الصحفية.
الطاقم الصحفي رفض تقديم أي وثيقة تثبت هويته أو أي رخصة تسمح بإنجاز البرنامج المذكور، و أورد البلاغ الذي أشار إلى أن

السلطة الإدارية المحلية، معززة بالمصالح الأمنية، انتقلت للقيام بالتحريات اللازمة وتطبيق القوانين الجاري بها العمل في مجال إنجاز البرامج الصحفية.

أما ضيوف اللقاء فرفضوا مغادرة الفيلا إلا بعد معالجة المشكل مع الطاقم الصحفي، وكان الكاريكَاتُوريست خالد كدار قد قال إن عناصر امنيّة من وزارة الدّاخليّة قد أقدمت على احتجاز طاقم تلفزي لقناة “فرانس24“، مكلف بإنجاز برنامج “حديث العواصم“، وسط مبنى مؤسسة فندقية تحمل اسم “دار الضيافة” بـ”طريق زعير” على مستوى العاصمة الرباط، وأضاف “كدار”، أنّ موضوع الحلقة كان هو السخريَّة بشكل عام، ولا علاقة له بالشأن المغربي بالمرة، لكن العناصر الأمنيّة تدخلت مطالبة ببطائق تعريف طاقم البرنامج وضيوفه، وبعدها رفضت تمكينهم من المغادرة إلى حين الحصول على تسجيل الحلقة… وفق تعبير الكاريكَاتُوريست.

و افادت الوثيقة الصادرة عن التلفزة الفرنسية: أن قناة فرانس 24 تأسف لهذا الحادث، في حين أن كل الحلقات السابقة سجلت في ظروف جيدة من دون أية اجراءات إدارية.

ارسال التعليق

شاهد ايضا