“واتساب” تطلق خدمة جديدة على أجهزة الحاسوب

واتساب

أصبح منْ الممكن تبادل الرسائلِ عبر تطبيق “واتساب”، حيثُ لنْ يضطرَّ المستخدم، من الآن فصاعدًا إلى تثبيت أيِّ برنامج خارجِي.

تطبيقُ “واتساب” سيصبحُ متاحًا على أجهزة الحاسوب العاديَّة، ولنْ يبقى مقتصرًا على الهواتف المحمُولة فقط بل من الممكن الآن أن يشتغل على متصفح الإنترنت.

ولتشغيل التطبيق، الذي يستخدمه 600 مليون شخص حول العالم، يتوجبُ أن يتوجه المستخدم إلى الرابط web.whatsapp.com، ليقوم بعدئذٍ بربط تطبيق “واتساب” على المتصفح والنسخة المثبتة على هاتفه المحمُول.

وتجري عملية الربط من خلَال فتح تطبيق “واتساب” على الهاتف المحمُول وإجراء مسح لرمز “QR Code” المتوفر في التطبيق على المتصفح. ومن ثمَّ يتم تسجيل الدخول ونقل الرسائل والمجموعات من تطبيق الهاتف المحمُول إلى تطبيق الويب، ويصبح بإمكان المستخدم إعتماد حاسوبه للمراسلة.

وفيما تحوم توقعات مهتمين بأنْ تخيب النسخة الجديدة التي تم إطلاقها آمال ملايين المستخدمِين بسبب درجة التلاؤم بين الأجهزة المحمولة ومتصفح الإنترنت، حيث إنَّ تطبيق الـ “واتساب” يتناسب فقط مع متصفح “كروم” الذي تطوره شركة “جوجل”، علاوة على أنَّ عملية الربط بين نسخة الإنترنت ونظيرتها المخصصة للهاتف المحمُول لا يمكن أن تجري عبر هواتف “أيفون”.

والجديرٌ بالذكر، أنَّ تطبيق “واتساب” أضحى مملوكا لمارد التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، الذِي استحوذ عليه، العام المنصرم، في صفقة بلغتْ قيمتها 19 مليار دُولار.

ارسال التعليق

شاهد ايضا