توقيف أزيد من 40 أستاذ متدرب واجتماع “تفاوضي” حاسم يعقد اليوم لتعليق تنظيم مسيرة الغد

نشر في برلمان.كوم برلمان.كوم انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
الأساتذة المتدربين

أفاد مصدر من التسنقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن السطان الأمنية بمدينة الرباط أوقفت اليوم الأربعاء أزيد من 40 أستاذ متدرب حلول بالرباط للمشاركة في المسيرة الإحتجاجية المزمع تنظيمها يوم غد الخميس.

وأضاف عبد الله الإدريسي عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في اتصال هاتفي مع موقع برلمان.كوم، أن مقر الجامعة الحرة للتعليم “الذراع النقابي لحزب الإستقلال” حوصر من طرف رجال الأمن، اليوم الأربعاء13 أبريل، إذ جرى فيه تنظيم اجتماع بين أعضاء المجلس الوطني للأساتذة المتدربين، وبعض الأعضاء من المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وأضاف ذات المتحدث أن “التنسيقية فعلا توصلت باتصال هاتفي من ولاية الرباط يدعوا إلى اجتماع “تفاوضي”، زوال اليوم على الساعة الثالثة، لإجاد حل والتفاوض حول ملفهم المطلبي بغية تعليق تنظيم المسيرة الإحتجاجية غدا.

يذكر أن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أصدرت ليلة أمس، بلاغا، تعلن فيه عن تشبثها بقرار تنظيم إنزال وطني يوم غد الخميس بالرباط، رغم قرار المنع الصادر عن الحكومة.

وحسب البلاغ الذي نشرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فإن “الاستعدادات جارية لإنجاح الإنزال الوطني المفتوح بالرباط”، رغم تلقى المجلس الوطني مبادرة جديدة من طرف ممثلي مبادرة المجتمع المدني سعيا منهم إلى حل ملف الأساتذة المتدربين”.

ارسال التعليق

شاهد ايضا