الأساتذة المتدربون يؤكدون على تنظيم إنزال وطني بالرباط، رغم تهديدات بنكيران وحصاد

نشر في برلمان.كوم برلمان.كوم انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
الإنزال الوطني الأساتذة المتدربين

عقب اجتماع مجلسها الوطني، أكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، عن تشبهتا بقرارها بتنظيم إنزال وطني يوم غد الخميس بالرباط، رغم قرار المنع الصادر عن الحكومة.

وحسب البلاغ الذي نشرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فالاستعدادات “جارية لإنجاح الإنزال الوطني المفتوح بالرباط”، مضيفين في نفس البلاغ أنه “في سياق انعقاد المجلس الوطني الترتيبي لإنجاح الإنزال الوطني المفتوح بالرباط، والذي تخوضه التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين ابتداء من يوم الخميس 14 أبريل الجاري، تلقى المجلس الوطني مبادرة جديدة من طرف ممثلي مبادرة المجتمع المدني سعيا منهم إلى حل ملف الأساتذة المتدربين”.

هذا وأكدت التنسيقية أنها مستعدة للتفاعل مع هذه المبادرة كأرضية للحوار، ومع كل المبادرات التي من شأنها أن تحل ملف الأساتذة المتدربين”، موضحة أن الأساتذة المتدربين أشد حرصا على استئناف تكوينهم، وأنهم لا يتحملون أية مسؤولية في استمرار هدر الزمن التكويني.

وجدير بالذكر، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، سبق وأعلن في بلاغ رسمي نشر يوم أمس، عن قرار الحكومة منع تظاهرة الأساتذة المتدربين المزمع تنظيمها يوم الخميس المقبل بالعاصمة الرباط، مؤكدا أن وزارة الداخلية ستقوم في نطاق اختصاصاتها باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير لتفعيل هذا القرار الحكومي.

كما أعلن وزارة الداخلية بدورها، أنه “في نطاق الاختصاصات الموكلة لها فيما يخص الحفاظ على النظام العام وعلى إثر قرار منع التظاهرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم 14 أبريل الجاري بمدينة الرباط من قبل ما يسمى ب “التنسيقية الوطنية للمتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين”، فإن وزارة الداخلية ستحرص على التطبيق الصارم لقرار منع هذه التظاهرة”. مطالبة الأساتذة المتدربين باحترام هذا القرار وعدم القيام بأي محاولة للمس بالأمن والاخلال بالنظام العام مع تحميلهم كامل المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي عمل مخالف للقانون.

ارسال التعليق

شاهد ايضا