أساتذة الغد يعدون لإنزال وطني غير مسبوق بالرباط

نشر في اليوم 24 اليوم 24 انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
الإنزال الوطني للأساتذة المتدربين


مع اقتراب موعد “الإنزال الوطني” الذي أعلنوا عنه كشكل من أشكال الاحتجاجات التصعيدية، يسارع الأساتذة المتدربون الخطى للتحضير لهذا الاحتجاج “غير المسبوق”.

وفي هذا الصدد، راسلت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين النقابات، خصوصا التعليمية منها، لطلب “الترخيص للاستفادة من مقراتها” بغية “إيواء الأساتذة المتدربين بالموازاة مع الإنزال الوطني”.

وكانت التنسيقية الوطنية لأساتذة الغد قد عقدت اجتماعا مع النقابات التعليمية، يوم أمس الخميس، لمناقشة مستجدات ملفهم.

وجدير بالذكر أن الأساتذة المتدربين سبق أن أعلنوا عن برنامج احتجاجي تصعيدي، يتضمن القيام بـ”إنزال وطني مفتوح”، في العاصمة الرباط، وذلك يوم 14 من شهر أبريل الجاري، حيث سيدخلون في اعتصام مفتوح، وغير محدد المدة، في خطوة الغرض منها “تركيز الأشكال الاحتجاجية في مكان وزمان محددين، وهي خطوة أكثر تصعيدا، سيحضرها جميع الأساتذة المتدربين من كل المراكز الـ41، المنتشرة عبر التراب الوطني”.

ووفق ما سبق أن أفادت مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، سيعرف هذا الاعتصام  “مشاركة مكثفة لفعاليات المجتمع المدني”.

ويحتج الأساتذة المتدربون، منذ شهور، على مرسومي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اللذين يقضيان بفصل التكوين عن التوظيف، والتقليص من المنحة المخولة لهم، مطالبين بإسقاطهما، في وقت وصل فيه حوارهم مع الحكومة إلى “الباب المسدود”.

ارسال التعليق

شاهد ايضا