تعويضات للمصابين في حادث ترامواي البيضاء وهذه كلفة إصلاحه

نشر في اليوم 24 اليوم 24 انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
شاحنة لنقل الإسمنت تصدم ترامواي البيضاء وتخرجه عن سكته

كشف يوسف الضريس، المدير العام لشركة “كازاترانسبور” التي تدير ترامواي البيضاء، أن حادثة السير، التي وقعت، أمس الأربعاء، في منطقة بوسيجور بين عربة التراموي وشاحنة لنقل الإسمنت، ستكلف الشركة خسائر تقد ر ب 4 ملايين درهم.

وأوضح الضريس في اتصال مع “اليوم 24″، أن إصلاح العربة، التي لحقتها أضرار خلال الحادثة، سيتطلب أربعة ملايين درهم، ومدة تتراوح بين 3 و6 أشهر.
وأضاف الضريس أن حادثة أمس، التي خلفت إصابة 31 جريحا، من بينهم سائق الشاحنة، ستربك حركة سير التراموي طوال فترة إصلاح العربة، إذ سينقص أسطول الشركة، المكون من 37 عربة، 33 منها تشتغل بشكل يومي، واثنتان في الصيانة، واثنتان محجوزتان للطوارئ، مشيرا إلى أنه قد يطرأ بعض التأخير في جدولة توقيت رحلات الترام، خصوصا في وقت الذروة، مابين الساعة السابعة والتاسعة صباحا، والخامسة والسابعة مساء.

وشهدت حركة سير التراموي، اليوم الخميس، ارتباكا بسبب حادثة السير، حيث يقدم بين الفينة والأخرى الاعتذار للركاب عن التأخر بسبب الحادث، مع التأكيد أن حركة سير الترامواي ستعود، في الساعات المقبلة، إلى وتيرتها العادية.

وحسب شهود عيان، فإن عربة التراموي، لاتزال في مكان الحادث، ولكنها أزيحت عن السكة في انتظار نقلها بعد توقف حركة الترامواي منتصف الليل.

وأنشأت إدارة “كازا ترانسبور” خلية أزمة بتنسيق مع الأمن، والوقاية المدنية، مباشرة بعد وقوع الحادث، لنقل المصابين إلى مستشفى الحي الحسني، ومستشفى ابن رشد، وطمأنة أسرهم عليهم.
ويعود سبب الحادث إلى عدم احترام سائق الشاحنة لقانون السير، حيث لم يحترم علامة “قف”، فاصطدم بالعربة الخلفية للترامواي.

وبخصوص الحالة الصحية للركاب المصابين، أوضح الضريس أن معظم المصابين تلقوا الإسعافات الضرورية وغادروا المستشفى، باستثناء 2 منهم حالتهم حرجة وما زالا في المستشفى. وأكد الضريس أن جميع المصابين سيتم تعويضهم ماديا، حيث قامت الشركة، مباشرة بعد الحادث، بالاتصال بشركات التأمين لمباشرة إجراءات تعويض الركاب المصابين.

ارسال التعليق

شاهد ايضا