“مثليو” بني ملال يخرجون سكان المدينة للاحتجاج (فيديو)

نشر في برلمان.كوم برلمان.كوم انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
بني ملال

خرج سكان حي أيت طحيش ببني ملال، ليلة أمس الأربعاء، في مسيرة احتجاجية تضامنية مع الشباب المعتقلين، على خلفية تورطهم في قضية الاعتداء على مثليين الأسبوع الماضي.

وكانت المصالح الأمنية قد قامت باعتقال الشباب الذين شاركوا في الاعتداء على شاذين، بعد ضبطهما متلبسين بممارسة الشذوذ الجنسي.

وظهر أبناء الحي المحتجين في مقطع فيديو مدته ست دقائق، في المنطقة التي تمت فيها مداهمة المنزل الذي ضبط فيه الشاذان، وهم يعبرون عن استنكارهم الشديد ورفضهم الكلي لاعتقال الشباب، مؤكدين بأن على السلطات معاقبة المثليين الذين شوهوا سمعة الحي ووصفوهم ب”الوحوش”.

وأكد المحتجون أن أبناءهم تم استفزازهم من قبل “الشاذين” اللذين دخلا أمام الملأ متعانقين ويتبادلان القبل، كما أنهما تعاركا داخل البيت، مما جعل الساكنة تنتفض عليهم وتضبطهم في حالة تلبس وتخرجهم للشارع ، قبل أن يربطوا الاتصال بالشرطة.

وفي ذات السياق، قال المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في بيان له توصل موقع “برلمان كوم” بنسخة منه، إنه “ليس من حق أي أحد كان أن يمارس وصايته على مواطن ما مهما كلف الأمر”، وذلك ارتباطاً بتسجيل حالة الاعتداء على مثليي مدينة بني ملال، مضيفاً أنه “لا سلطة تعلو فوق سلطة القانون” ، ومشددا في نفس الوقت على أن المغرب دولة الحق والقانون”.

ارسال التعليق

شاهد ايضا