تأجيل محاكمة “المثليين” والمعتدين عليهما إلى أبريل القادم

نشر في برلمان.كوم برلمان.كوم انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
مثلي بني ملال

أجلت المحكمة الإبتدائية لمدينة بني ملال، النظر في الدعوى الخاصة بمحاكمة شاب مثلي ورفيق له وأربعة أشخاص آخرين قاموا بالاعتداء عليهما إلى جلسة الرابع من أبريل المقبل.

وأصدرت المحكمة بعد أسبوع حكما بحبس الشاب “أربعة أشهر مع النفاذ بتهمة الشذوذ الجنسي، فيما توبع الآخران بتهمة الاعتداء، لكنهما حكما بشهرين لكل واحد مع وقف النفاذ”.

واعتقلت شرطة المدينة السبت الماضي الشاب الثاني الذي كان فارا، كما أعتقلت أيضا أربعة شباب آخرين، بينهم قاصر، من الذين اعتدوا عليه مع رفيقه.

وكانت 15 جمعية مغربية نددت الإثنين بالعنف الذي طال الشابين مطالبة بإطلاق سراح أحدهما، و”بفتح تحقيق في ملف الاعتداء ومعاقبة المعتدين الذين قاموا بالتشهير بالشابين عبر تصويرهما ونشر شريط الفيديو”.

كما دعت الجمعيات إلى “إلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي المغربي، ضمانا وحماية للحريات الفردية والحياة الخاصة للمواطنات والمواطنين”.

ويعاقب القانون المغربي المثلية الجنسية بموجب المادة 489 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن “كل مجامعة على خلاف الطبيعة يعاقب عليها بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات”.

وسبق أن أوقفت السلطات المغربية في 28 شتنبر 2015 ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في الاعتداء على شاب في مدينة الدار البيضاء بدعوى ميوله المثلية ومحاولة ابتزاز عائلته بشرائط مصورة.

برلمان.كوم-وكالات

ارسال التعليق

شاهد ايضا