اعتقالات جديدة في قضية “مثليي بني ملال” والساكنة تتضامن مع المعتدين!

نشر في اليوم 24 اليوم 24 انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
مثليي بني ملال


علم “اليوم24″، أن الشرطة القضائية، أحالت أمس الإثنين خمسة متورطين في الاعتداء على المثليين، من بينهم ثلاثة قاصرين على المحكمة الابتدائية بتهمة الضرب والجرح والهجوم ليلا على مسكن الغير.
وجاء اعتقال المعنيين بالأمر، بعد اعتقال أحد المثليين يوم الجمعة الماضية، الذي صرح خلال التحقيق معه أنه تعرض، هو وصديقه المعتقل، للسرقة على يد المعتدين، وبناء عليه تم اعتقال احد المعتدين الذي اعترف بالمنسوب إليه، كما أدلى بأسماء شركائه، ليتم اعتقال أربعة منهم، فيما تواصل مصالح الشرطة القضائية البحث عن متهمين آخرين لهم علاقة بنفس الموضوع.
وكشفت مصادر متطابقة للموقع، أن ساكنة الحي الذي يقطن به المعتدين والمعتدى عليهم، يعتزمون اليوم تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية لبني ملال، احتجاجا على اعتقال المعتدين على المثليين، مع توقيع عريضة تطالب بالإفراج عليهم على اعتبار أنهم لم يقدموا بأي جرم سوى “محاربتهم فساد أخلاقيا”، على حد زعمهم.
هذا وينتظر، أن تصدر المحكمة قرارها في حق المثلي الذي اعتقل يوم 4 ابريل المقبل، بعد أن أدانت المثلي الأول الذي اعتقل بداية الشهر الحالي، بالسجن خمسة أشهر سجنا نافذة.
وكان انتشر في الفترة الأخيرة شريط فيديو يبرز واقعة الاعتداء على شخصين قيلا إنهما مثليين، من قبل مجموعة من الأشخاص بمدينة بني ملال.
وأثار هذا الاعتداء الذي وقع في بداية شهر مارس الحالي، غضب العديد من الجمعيات الحقوقية، التي طالبت بإلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي المغربي، ضمانا وحماية للحريات الفردية والخاصة.

ارسال التعليق

شاهد ايضا