تفاصيل مثيرة حول صورة “الفراولة والياغورت” وخبراء البرمجيات يحذرون…

نشر في برلمان.كوم برلمان.كوم انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
فبركة الفوتوشوب

لقد تم التوصل إلى تفاصيل مثيرة حول صورة الفتاة “صاحبة الفريز ودانون” التي جرى تداولها على نطاق واسع بين مستعملي تطبيق “واتساب”، والتي تظهر فيها فتاة عارية بشكل كامل وجسدها ملطخ بالياغورت فيما تملأ حبات من فاكهة “الفراولة” مناطق مختلفة من جسدها وهي مستلقية على سرير، وقيل أنها فتاة من تزنيت.

فقد تم التأكيد على أن الصورة مفبركة بتقنية “الفوتوشوب” حيث جرى معالجتها بدقّة ولا يمكن كشفها بالعين المجردة إلا بواسطة تقنيين متخصصين في مجال المعلوميات والبرامج الخاصة بمعالجة الصور.

ومن أقدم على فبركة الصورة استغل وجه الفتاة وتركيبه بشكل دقيق على صورة لجسد فتاة عارية تضع على جسدها لطخات من الياغورت وحبات من فاكهة الفراولة.

يشار إلى أن عائلة الفتاة تقدمت بشكاية إلى وكيل الملك بابتدائية تيزنيت تتهم فيها مجهولين بفبركة الصورة حيث أحالتها النيابة العامة على الضابطة القضائية من أجل فتح تحقيق في النازلة وكشف ملابسات وحيثيات التقاطها وما إذا كانت فعلا الصورة حقيقية.

و يحذر خبراء البرمجيات من وضع أي صور خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي لأنه من السهل ببرامج خاصة طباعتها وتكبيرها واستخدامها في تركيب بعض الصور المخلة، و يجب التعامل مع موقع “الفيس بوك”دون وضع الصور بالبروفايل لأنه من السهل أيضا على أي شخص الآن بدون أن يرسل دعوة صداقة أن يفتح صورة البروفايل، ويقوم بعمل “برنت اسكرين” لها.

ويرى هؤلاء أنه “لا يجب أن نتعامل مع مثل هذه المواقع على أنها مواقع للعائلة نعرض عليها صورنا في جميع المناسبات مع الأصدقاء وأفراد الأسرة، ولابد أن يكون التعامل بمنتهى الحذر”.

ارسال التعليق

شاهد ايضا