هذا هو آخر طلب لأوباما قبل رحيله عن البيت الأبيض

نشر في إنصاف بريس إنصاف بريس انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
باراك أوباما البيت الأبيض

كشفت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اقترح قبيل نهاية ولايته الرئاسية ومغادرته البيت الأبيض، اقتراحا وصف أنه أخر طلب له بصفته رئيسا للولايات المتحدة الأمركية، وذلك بزيادة المخصصات المالية التي تمنح للرؤساء السابقين.

وأضافت الشبكة الأمريكية عن تقرير للكونجرس، أن أوباما اقترح زيادة معاشات الرؤساء السابقين في موازنتي عامي 2016 و2017 . وأشار التقرير، الذي يحدد المعاشات والمزايا الفيدرالية التي يتمتع بها الرؤساء السابقون وفقا للقانون الأمريكي، أن أوباما اقترح زيادة هذه المخصصات بما يعادل 18% في موازنة العام المالي 2017، وذلك بعد أن كان قد نجح في إحداث زيادة آخرى في العام المالي 2016 .

وأضاف التقرير، أن أوباما طالب أن تصل المخصصات الممنوحة للرؤساء إلى أكثر من 4 ملايين دولار سنويا أي بزيادة قدرت بـ 588 ألف دولار سنويا، ما يعادل نسبة 17.9% عن العام المالي 2016 .

وقرأ المتتبعون للشأن الأمريكي، أن الزيادة المقترحة، تأتي في الوقت الذي تقترب فيه ولاية باراك أوباما الرئاسية من الانتهاء، ومغادرته أسوار البيت الأبيض. يذكر، أنه وفقا للقانون الأمريكي الخاص بالرؤساء السابقين، يصرف للرئيس السابق معاشا، بالإضافة إلى رواتب موظفي المكتب الخاص به، وطاقم الحماية من الخدمة السرية، كما يحصل على مصاريف السفريات التي يقوم بها، فضلًا عن امتيازات تخصص لزوجات الرؤساء السابقين

ارسال التعليق

شاهد ايضا