رونار يحذر اللاعبين المغاربة من التمادي في نشوة الانتصار

نشر في هسبريس هسبريس انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
رونار يحذر اللاعبين المغاربة من التمادي في نشوة الانتصار

قال هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، عقب نهاية المباراة أمام منتخب “الرأس الأخضر”، إن “الأسود” استطاعوا التغلب على عاملي الرياح القوية وأرضية الميدان الصعبة، وتمكنوا من الانتصار في “برايا” بفضل القتالية على رقعة الملعب.

وتابع الناخب الوطني قائلا: “نحن في إفريقيا وليس أوروبا حتى نخلق الفارق عبر الفرديات والتكتيك، إذ يتوجب على اللاعبين توظيف الروح والقتالية بالملعب.. فنحن في القارة السمراء”.

وأضاف رونار: “هذا ما أخبرت به لاعبي المنتخب المغربي، وركزت عليه قبل المباراة”، مردفا: “التحفيز والانضباط وتوحيد المجموعة، عوامل من شأنها أن تمكنننا من تحقيق الانتصارات وحسم المباريات المصيرية.”

وزاد المدرب الفرنسي قائلا: “فرضنا السيطرة خلال الشوط الأول، في حين تعذبنا خلال الشوط الثاني بسبب الرياح القوية وصلابة أرضية الملعب. توقعت هذا السيناريو وأخبرت به اللاعبين خلال فترة ما بين الشوطين، حيث تعاملوا بحكمة وفازوا بالثنائيات والإلتحامات البدنية، وهو ما مكننا من الحفاظ على التقدم حتى صفارة النهاية.”

أما عن مباراة الإياب، يوم الثلاثاء المقبل بمراكش، فقال رونار: “سنبدأ التحضير النفسي من الغد، حيث أعرف جيدا عقلية اللاعب المغربي خاصة، والإفريقي عامة، إذ يتمادى في النشوة والفرح لما يحقق الانتصار. سنجرب خيارات بشرية أخرى بميداننا، وقد ندفع بعناصر أخرى منذ البداية، أتمنى أن يكون بنعطية من بينها. هدفنا واضح ولا تنازل عن الفوز على أرضية مراكش.”

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

ارسال التعليق

شاهد ايضا