أنباء عن إعتقال المغربي نجيم الشعراوي المتهم الثالث في تفجيرات بروكسل + فيديو

نشر في كِشـ 24 كِشـ 24 انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
نجيم الشعراوي

اعتقلت الشرطة البلجيكية، اليوم الأربعاء 23 مارس، نجيم العشراوي، المتورط بهجوم بروكسل الدامي، وذلك بعد وقت وجيز على تحديد هويته وهوية الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي الذين نفذا تفجيرات انتحارية.

وقالت صحيفة “lalibre” إن الشرطة نجحت في اعتقال العشراوي في أندرلخت، الذي ظهر في صورة التقطتها كاميرات مراقبة مع الشقيقين خالد وإبراهيم قبل شن الهجمات الدامية.

من جهاها كشفت صحيفة “الواشنطن البوست”، الأمريكية أن نجيم الشعراوي الذي تم اعتقاله صباح اليوم الأربعاء، هو بلجيكي من أصول مغربية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن نجيم العشراوي المغربي الأصل والمتورط في تفجيرات بروكسل الدموية، تدرب في معسكرات تنظيم “الدولة الإسلامية” بسوريا قبل أن يعود إلى بلجيكا، مضيفة أن العشراوي عاش بحي “سكاربيك” ببلجيكا.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الفرنسية كانت قد عثرت على الحمض النووي الخاص بالشعراوي خلال التحريات التي قامت بها عقب تفجيرات أحداث باريس الإرهابية في شهر نونبر الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن نجيم الشعراوي الذي ظهر إلى جانب الانتحاريين الأخويين إبراهيم وخالد البكراوي، بمطار بروكسيل تراجع عن تفجير نفسه وفر إلى وجهة غير معلومة قبل أن يتم القبض عليه، وفق ما ذكرت صحيفة دي إتش البلجيكية.

 

ارسال التعليق

شاهد ايضا