مصر : محاكمة محمد مرسي في قضية التخابر تستأنف غدا

نشر في برلمان.كوم برلمان.كوم انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
محاكمة محمد مرسي

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها التي انعقدت صباح اليوم الأحد تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و10 متهمين آخرين من أطر وأعضاء جماعة الإخوان إلى الغد، وذلك في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية وإفشائها إلى دولة قطر.

وجاء قرار التأجيل في ضوء تخلف المحامي المنتدب للدفاع عن المتهم الرابع عن حضور الجلسة. حيث كان من المقرر أن تستكمل المحكمة الاستماع إلى مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين في القضية ارتكاب جرائم “اختلاس التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، من بينها مستندات سرية تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة”.

وقالت النيابة في تحقيقاتها إن “اختلاس التقارير كان بقصد تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية القطرية، وذلك بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية”.

وقضت محكمة جنايات القاهرة في، أواخر أبريل الماضي، بمعاقبة مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية “أحداث الاتحادية” بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني.

كما قضت المحكمة، في يونيو الماضي، بمعاقبة مرسي بالسجن المؤبد 25 عاماً في قضية “التخابر مع جهات ومنظمات أجنبية من بينها حركة حماس وحزب الله اللبناني”، بينما قضت بإعدامه في قضية “اقتحام السجون” والتي جرت أحداثها عقب ثورة يناير عام 2011.

ارسال التعليق

شاهد ايضا