الملك يلتقط صورا مع مغاربة التشيك .. ويلتقي الرئيس زيمان

نشر في هسبريس هسبريس انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
الملك محمد السادس زيارة خاصة التشيك

كعادته التي دأب عليها كلما قام بزيارة خاصة إلى أحد بلدان العالم، لم يرفض الملك محمد السادس طلب مهاجرين مغاربة في التشيك، التي يتواجد فيها حاليا في عطلة خاصة، بعد زيارته الرسمية إلى روسيا، التقاط صور خاصة معه.

وشوهد العاهل المغربي، كما وثقت ذلك صفحة “محبو الملك محمد السادس”، التي يديرها الناشط الشاب سفيان البحري، وهو يخرج من فندق “الفصول الأربعة” الفاخر بالعاصمة التشيكية براغ، ويتجه نحو مجموعة من المهاجرين المغاربة الشباب، الذين كانوا ينتظرون خروجه.

وبعد دردشة بين الملك والشباب المغاربة الذين كانوا يتحينون فرصة خروجه من الفندق الذي يقيم فيه، بعد أن علموا بتواجده هناك، وتبادل التحية والسؤال عن أحوالهم، التقط المهاجرون المغاربة صورا تذكارية مع الجالس على عرش المملكة.

وقبل ذلك، استطاع زوجان مغربيان أن يظفرا بصورة تذكارية مع الملك الذي كان خارجا لتوه من فندق “فور سيزونس”، الذي يقيم فيه في عطلته الخاصة. وسأل الملك الزوجين: “ماذا تعملان هنا؟”، فأجاباه: “كنا في سياحة هنا، وسمعنا أنك توجد في هذا الفندق، فأتينا لرؤيتك”.

وأجاب العاهل المغربي الزوجين، وفق صفحة البحري الفيسبوكية: ”شكرا حيث جيتو تشوفوني”، وبعد ذلك أمر حارسه الخاص العائد حديثا إلى العمل بعد طول غياب، عزيز الجعايدي، ليلتقط أول صورة للعاهل المغربي بعد وصوله إلى التشيك، مساء الجمعة الفائت.

وكشفت الصفحة الفيسبوكية ذاتها أن الملك محمد السادس سيلتقي غدا الاثنين رئيس جمهورية التشيك، ميلوش زيمان، وهو الذي سبق أن وجه دعوة إلى العاهل المغربي لزيارة بلده، في لقاء سابق له بوزير الخارجية صلاح الدين مزوار، خلال الصيف الماضي.

ويقضي الملك أياما ضمن عطلة خاصة بالتشيك، التي وصل إليها قبل أيام قليلة، قادما من العاصمة الروسية موسكو، التي أمضى فيها زهاء 5 أيام، التقى خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الروسي، كما توجت بتوقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

ارسال التعليق

شاهد ايضا