• ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ
  • أخبار محلية
  • البوابة الإلكترونية الجديدة لمديرية الضرائب تتيح للمواطنين: خدمات، اجراءات رقمية، قوانين ولوائح أسعار

البوابة الإلكترونية الجديدة لمديرية الضرائب تتيح للمواطنين: خدمات، اجراءات رقمية، قوانين ولوائح أسعار

نشر في برلمان.كوم برلمان.كوم انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
البوابة الإلكترونية لمديرية الضرائب

أعلنت المديرية العامة للضرائب، أمس الأربعاء، أنها أطلقت بوابتها الجديدة أنترنيت (tax.gov.ma) في صورة مجددة بشكل كامل.

وأكد بلاغ للمديرية العامة للضرائب أنه تم وضع تصور البوابة، التي تتميز بالجاذبية والحيوية، على أساس بيئة العمل وفي إطار رؤية إبحار بسيط ومريح يتيح الولوج إلى المعلومة بسرعة، مشيرا إلى أنه سيكون قريبا متوفرا في نسخ باللغات العربية والأمازيغية والإنجليزية والإسبانية، وكذا في نسخة متحركة.

وأوضح البلاغ أن التقسيم الجديد للبوابة خصص أربعة عوالم متمايزة من أجل انخراط أفضل في مختلف حاجيات المستعملين، والتي تتمثل قي فضاء “إجراءاتكم وضرائب باختصار”، وفضاء “خدمات تلفزية سيمبل”، وفضاء “تشريع وتقنين”، وفضاء “مرجعية أسعار العقار”.

ويقدم فضاء “إجراءاتكم وضرائب باختصار” لمحة سريعة ومبسطة عن مختلف إجراءات المستعملين لدى الإدارة المالية والضرائب الملزمين بأدائها.

ويشمل مختلف الأبواب الديداكتيكية والمعلومات العملية (معرض الأسئلة، مطبوعاتكم المالية، طلباتكم الشهادات، والاسترجاع والتعويض، آجالكم المالية، ضرائبكم باختصار، إجراءات التبويب، معجم قانوني ومالي، دليل مالي، والضريبة مفسرة للأطفال).ويتيح فضاء “خدمات تلفزية سيمبل” الولوج إلى الخدمات التلفزية التي بلورتها المديرية العامة للضرائب من أجل إنجاز الالتزامات التصريحية والتزامات الأداء على شبكة الأنترنت، وطلب وتلقي شهادات على الشبكة العنكبوتية، وفي وقت قريب وضع شكايات على الشبكة ذاتها.

ويضع فضاء “التشريع والتقنين”، من جهته، رهن إشارة العموم مجموع التوثيق المالي الجاري به العمل (الاتفاقات الدولية، القانون العام للضرائب، الضرائب المحلية، المراسيم، القوانين، الدوريات، الأسئلة الأساسية، مواثيق المساهمين).

ويمنح فضاء “مرجعية أسعار العقار” الولوج إلى مرجعيات 17 مدينة، مع إبحار لكل مدينة، على الخريطة أو حسب الشارع، أو الحي أو المنطقة (أكادير، بني ملال، الدار البيضاء، الجديدة، فاس، القنيطرة، مراكش، مكناس، المحمدية، الناضور، وجدة، الرباط، سلا، سطات، طنجة، تمارة-هرهورة، وتطوان).

وفي صفحة الاستقبال، تتيح منطقة إعلان منشطة للمستعملين أن يعرفوا فورا الجديد في المجال المالي، حسب المديرية العامة للضرائب، التي أشارت إلى أن محركا جيدا للبحث موضوع أيضا رهن إشارتهم. ومن جهة أخرى، تقترح هذه الصفحة الأبواب “آراؤكم واقتراحاتكم” من أجل تلقي اقتراحات تحسين التشريع والتقنين الماليين وكذا أشكال سير الإدارة المالية .ويتم أيضا الولوج إلى أبواب تقديمية للمديرية العامة للضرائب، وتتعلق بمهامها وإنجازاتها وتعرض دليلها وروابطها المفيدة .

ارسال التعليق

شاهد ايضا