• ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ
  • أخبار محلية
  • المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء تصدر حكما استعجاليا بفك الاعتصام الذي يخوضه نزلاء الخيرية الإسلامية

المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء تصدر حكما استعجاليا بفك الاعتصام الذي يخوضه نزلاء الخيرية الإسلامية

نشر في برلمان.كوم برلمان.كوم انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
نزلاء الخيرية الإسلامية بعين الشق

أصدرت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأربعاء حكما استعجاليا بفك الاعتصام الذي يخوضه نزلاء الخيرية الإسلامية بعين الشق، احتجاجا على قرار الإفراغ.

وجاء قرار فك الاعتصام في إطار حكم استعجالي صادر عن المحكمة الابتدائية بالبيضاء نزولا عند شكاية وضعتها جمعية “نور” للرعاية الاجتماعية.

وعللت المحكمة حكمها كون الاعتصام غير المشروع يتسبب في اضطراب سير عمل الخيرية، موصية باستعمال القوة العمومية في حالة رفض المعتصمين فك الاعتصام.

وكان عدد من نزلاء الخيرية نظموا صباح يوم الاثنين قبل الماضي، على خلفية تنفيد السلطات العمومية لحكم قضائي صادر بتاريخ 16 يونيو الماضي يقضي بإفراغ المحتلين ومن يقوم مقامهم من البنايات المعنية بواسطة القوة العمومية، وقفة احتجاجية أمام المؤسسة للتنديد بعملية الإخلاء والمطالبة بالتعويض والإدماج الذين وعدتهم به السلطات العمومية تنفيذا للتعليمات الملكية بعد الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس في أبريل 2005، حيث تم تمكين الجمعية الخيرية الإسلامية عين الشق “مؤسسة نور للرعاية الاجتماعية حاليا” من منحة ملكية بمبلغ 5 ملايين درهم لفائدة النزلاء الكبار القاطنين بجناح “أ” البالغ عددهم آنذاك 148 نزيلا أي 30 ألف درهم لكل نزيل.

ارسال التعليق

شاهد ايضا