مديرية الأرصاد تتوقع أجواء مستقرة مع سماء صافية يوم غد الخميس

نشر في برلمان.كوم برلمان.كوم انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
أحوال الطقس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من الشمال الغربي فوق شمال الأñقاليم الجنوبية وستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب الأقاليم الصحراوية، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 ودرجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و 09 درجة بالهضاب العليا والريف وهضاب الفوسفاط وولماس والسايس، وما بين 10 و16 درجة بالجنوب الشرقي والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس وشمال الأñقاليم الجنوبية، وما بين 16 و 20 درجة بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و24 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و 30 درجة بالسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 30 و36 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طرفاية والعيون، وهائجا بين طنجة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

ارسال التعليق

شاهد ايضا