بعد أزمة فولكس فاغن تويوتا تتصدر المبيعات العالمية ‎

بعد أزمة فولكس فاغن تويوتا تتصدر المبيعات العالمية ‎

مبيعات الشركة اليابانية بلغت 9.2 مليون مركبة في الفترة من يناير إلى نهاية نوفمبر، في حين بلغت مبيعات فولكس فاجن 9.10 مليون في الفترة نفسها.

طوكيو- تفوقت المبيعات العالمية من سيارات تويوتا موتور على مبيعات فولكس فاغن للشهر الخامس على التوالي، مما يضع الشركة اليابانية في مسار نحو الاحتفاظ بالصدارة بين شركات صناعة السيارات في العالم في 2015، مع تضرر الشركة الألمانية من فضيحة انبعاثات الديزل.وقالت تويوتا اليوم الجمعة إن مبيعات المجموعة بلغت 9.2 مليون مركبة في الفترة من يناير إلى نهاية نوفمبر، في حين بلغت مبيعات فولكس فاغن 9.10 مليون في الفترة نفسها.وتفوقت مبيعات تويوتا بشكل مستمر على مبيعات فولكس فاغن منذ شهر يوليو.

وفي وقت سابق هذا الشهر قالت فولكس فاجن إن مبيعات السيارات التي تحمل علامتها التجارية هبطت 2.2 بالمائة على أساس سنوي في نوفمبر موسعة هبوطاً شهدته منذ أكتوبر، وهو أول شهر كامل بعد أن اعترفت أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا بالغش في اختبارات قياس انبعاثات الديزل في بعض سياراتها.

وتراجعت مبيعات المجموعة في تويوتا في الاثني عشر شهراً حتى نهاية نوفمبر 1.0 بالمائة في حين هبطت مبيعات المجموعة في فولكس فاغن في نفس الفترة 1.7 بالمائة.

ارسال التعليق

شاهد ايضا