واجب مدرسي في الخط العربي يتسبب فى إغلاق مدارس في ولاية فرجينيا

واجب مدرسي في الخط العربي يتسبب فى إغلاق مدارس في ولاية فرجينيا سي إن إن

ذكرت شبكة “سي إن إن” أن السلطات أغلقت مدارس في مقاطعة أوغوستا في فرجينيا، كإجراء احترازي اليوم (الجمعة) بعدما أثار واجب مدرسي عن الإسلام غضب أولياء الأمور.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” إن السلطات فى ولاية فيرجينيا قررت إغلاق المدارس اليوم الجمعة، بعد أن طلبت مدرسة جغرافيا من الطلاب “واجبا” يقومون فيه بنسخ عبارة باللغة العربية لتدريب أنفسهم على الخط، وكان من بين ما طلب من الطلاب كتابته الشهادة “لا إله إلا الله، محمد رسول الله”.

وأدى تصرف المدرسة إلى انتشار مزاعم أطلق عليها “التلقين الإسلامى” وتسببت فى مجموعة كبيرة من رسائل البريد الإلكترونى والمكالمات الهاتفية الغاضبة من هذا التصرف، واعتبره بعض أولياء الأمور أنه محاولة لنشر الإسلام فى مدرسة عامة.

وقال مسؤولو الإدارة المدرسية بمقاطعة أوجوستا فى الولاية الأمريكية، إنه لم يكن هناك تهديد محدد يضر بالطلاب، لكن فى بيان نشر على موقع الإدارة، قال المسؤولون إنهم يشعرون بالقلق من لهجة ومحتوى تلك الاتصالات، وقالوا إنهم يأسفون لهذا الإجراء لكنهم يقومون به بناء على توصيات من سلطات تنفيذ القانون ومجلس إدارة مدارس المقاطعة انطلاقا من الحذر.

وقالت الصحيفة إن الهدف من التقييم كان منح الطلاب لمحة عن فن الخط العربى، ولم يطلب منهم ترجمة العبارة إلى الإنجليزية، ولم يتطلب منهم أن يقوموا بتلاوته أو يقولوا إنهم يؤمنون به، واتهم أحدهم المدرسة بالتلقين الدينى، مما أثار اهتمام الإعلام، وأدى إلى اجتماع لأولياء الأمور وتوجيه سيل من الرسائل إلى الإدارة المدرسية.

من جانبها قالت المدرسة إنه لا يوجد أي درس يروج لوجهة نظر دينية أو لتغيير معتقدات الطلاب الدينية.

ارسال التعليق

شاهد ايضا