افتتاح أول مدرسة لنادي ارسنال لكرة القدم بالدار البيضاء

افتتاح أول مدرسة لنادي ارسنال لكرة القدم بالدار البيضاء

تم الإعلان يم الخميس 10 ديسمبر 2015، عن الافتتاح الرسمي لمدرسة نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، “أرسنال سوكر سكول المغرب” ببوسكورة، وذلك خلال حفل تميز بحضور شخصيات رياضية دولية.

ويتوفر هذا المركز الجديد، الذي يهدف أساسا إلى اكتشاف وتكوين المواهب الصغرى بناء على فلسفة النادي اللندني، على ملاعب لكرة القدم من الطراز الرفيع، وملاعب لكرة السلة والتنس، إضافة إلى مساحات خضراء.

وأوضح السيد عمر بلامين، مدير أرسنال سوكر سكول بالدار البيضاء، في كلمة خلال ندوة صحفية بمناسبة التدشين الرسمي لهذا المركز، أن هذا الأخير سيقوم فضلا عن تكوين الأطفال واكتشاف المواهب، بالقيام بمجموعة من الأنشطة الاجتماعية من خلال منح الأطفال المنتمين إلى الأحياء الهامشية بمنطقة بوسكورة فرصة المشاركة في مباريات وحصص تدريبية ينشطها مؤطرو النادي.

وأضاف أن أرسنال سوكر سكول المغرب لديه برامج سنوي يتيح للفئات ما بين 4 و14 سنة تطوير معارفهم التقنية والتكتيكية في كرة القدم من خلال حصتين تدريبيتين على الأقل في الأسبوع، بالإضافة إلى برنامج أكاديمي يتضمن ثلاث حصص أسبوعية على الأقل.

ومن جانبه، أكد السيد مارك ثوروغوك المدير العام لمدارس أرسنال، خلال هذه الندوة التي حضرها على الخصوص اللاعب الدولي السابق بنادي الأرسنال الإنجليزي لمدة عشر سنوات، فريديريك ليونبيرغ، أن الهدف من إحداث هذا المركز الجديد يتمثل أساسا في التنقيب عن المواهب الشابة خاصة في مجال كرة القدم.
وتابع المدير العام أن هذا المركز يروم أيضا تشجيع الأطفال من الجنسين على ممارسة الرياضة وتكوين لاعبين يمكنهم اللعب بإنجلترا، معربا عن أمله أن يتم فتح مراكز أخرى للنادي اللندني بالمغرب.

ويتضمن برنامج رياضة دراسة لمدرسة النادي برسم سنة 2016، بالخصوص استفادة اللاعبين، الذين سيتم قبولهم في البرنامج بالموازاة مع مواصلة مسارهم الدراسي، من تداريب مكثفة مخصصة للاعبين المحترفين. كما سيتم التكلف بمصاريف الدراسة، والتداريب، والتغذية، والتتبع الطبي، والإعداد البدني، والسكن للاعبين الذين سيأتون من جهات أخرى.

في المقابل، يتضمن برنامج الأنشطة الاجتماعية لمدرسة أرسنال لكرة القدم بالمغرب منح 40 طفلا فرصة الاستفادة من برامج المدرسة السنوية، وسفريات إلى خارج المغرب، وتخصيص منح للأطفال الفقراء.
وتقوم مدارس التكوين في مجال كرة القدم التابعة لنادي أرسنال، المتواجدة ب 23 بلدا حول العالم، بتكوين الآلاف من اللاعبين، كل سنة، حسب قواعد التداريب في النادي.

ارسال التعليق

شاهد ايضا