تنفيذ قرار منع المغربيات من العمل في المنازل بالسعودية

العمل في المنازل بالسعودية برلمان.كوم

بعد تعالي أصوات المغربيات العاملات في المنازل بالمملكة العربية السعودية، منددات بأوضاعهن الاجتماعية والنفسية المزرية جراء إستغلال مشغليهم، شرعَ المغرب إبتداءً من اليوم الإثنين 07 دجنبر الجاري، في تنفيذ قرار وزارة الخارجية والتعاون، القاضي بإنهاء التصديق على الوثائق المطلوبة لإنجاز عقود العمل في مجال الخدمة المنزلية الخاصة بالمواطنات المغربيات اللواتي يرغبن في التوجه للمملكة العربية السعودية، ممّا يعني توقفه عن السماح للمغربيات اللائي يعتزمن التوجه إلى السعودية للعمل في الخدمة المنزلية.

وقد بررت وزارة الخارجية والتعاون، هذا القرار بغاية ” تفادي المشاكل والوضعيات الصعبة التي تعاني منها بعض المواطنات المغربيات اللواتي يتم استقدامهن للعمل كخدمات منزليات بالمملكة العربية السعودية “.

وكانت عاملة مغربية قد نشرت شريط فيديو على موقع التواصل الإجتماعي “اليوتبو” ، في يوم 22 نونبر  2015، تستغيث فيه من وضعها وكأنها محبوسة في السجن، بينما تعمل في منزل إحدى السيدات السعوديات.

وخلف الشريط رد فعل قوي وعنيف من جانب المغاربة في ما يتعلق بالتضامن على مواقع التواصل الإجتماعي، ودفع بشباب مغاربة في المملكة العربية السعودية إلى التطوع في خدمة بنات بلدهن.

رسالة مفتوحة من مغربي بالسعودية الى المغاربة

ارسال التعليق

شاهد ايضا