فيوري يخلق المفاجأة ويتغلب على كليتشكو ليتوج بطلا للعالم في الملاكمة للوزن الثقيل

فيوري يخلق المفاجأة ويتغلب على كليتشكو ليتوج بطلا للعالم في الملاكمة للوزن الثقيل

حقق تايسون فيوري مفاجأة في عالم الملاكمة أمس السبت 28 نوفمبر 2015 بفوزه بالنقاط على الأوكراني فلاديمير كليتشكو، حامل اللقب، لينتزع منه ألقابه الأربعة ويصبح أول بريطاني يحرز لقباً في منافسات الوزن الثقيل منذ 2011. وعزز فيوري سجله الرائع بالفوز للمرة الخامسة والعشرين في مسيرته الحافلة مقابل عدم تعرضه لأي هزيمة. ولم يتعرض فيوري لأي مشكلات أمام الملاكم الأوكراني المخضرم كليتشكو، البالغ من العمر 39 عاماً، والذي خسر لأول مرة منذ 11 عاماً.

وجمع فيوري بذلك بين ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة الدولية للملاكمة. وكان فيوري، البالغ طوله 2.06 متر، الأفضل من البداية وأطلق سلسلة من اللكمات بيمناه ويسراه أمام كليتشكو، غير المعتاد على مواجهة لاعبين أطول منه، والذي عانى من أجل الوصول إلى منافسه. وقال فيوري، البالغ من العمر 27 عاماً، بعدما انهمرت دموعه عقب الانتصار: “قمت بالاستعداد لمدة ستة أشهر في صالة التمارين من أجل هذا النزال. هذا حلم تحول إلى حقيقة”.

وتخلص فيوري من 32 كيلوغراماً في خمسة أشهر ليكون جاهزاً للنزال، وتسببت لكماته في إصابة عين كليتشكو بعد لكمات قوية في الجولة التاسعة. وبذل كليتشكو قصارى جهده في الجولة الأخيرة للبحث عن ضربة قاضية، إلا أنه خسر في النهاية بالنقاط في تقدير الحكام الثلاثة.

ارسال التعليق

شاهد ايضا