الفرنسيون لن يستخدموا سياراتهم يومي 29 و30 من الشهر الحالي

التنقل والسيارات، إكتضاض طرقات فرنسا

طالبت الحكومة الفرنسية مواطنيها بعدم استخدام سيارتهم الشخصية لمدة ساعات يومي 29 و30 تشرين الثاني الحالي في إطار الإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها السلطات لتأمين قمة الأمم المتحدة حول المناخ والتي من المقرر أن يشارك فيها 147 رئيس دولة وحكومة.

وجاءت مطالبة الحكومة في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده كل من وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، ووزير البيئة سيغولين رويال وعمدة باريس آن هيدالغو من أجل استعراض الإجراءات الاستثنائية لتأمين البلاد خلال انعقاد القمة والتي ستنطلق يوم الاثنين المقبل بضاحية “لو بورجيه” وتستمر أعمالها حتى 11 الشهر المقبل.

وأكد كازنوف ضرورة عدم استخدام السيارات الشخصية يومي الأحد والاثنين القادمين، مشيرا إلى أنه سيتم نشر 120 ألفًا من قوات الشرطة والدرك الوطني على كل الاراضي الفرنسية خلال انعقاد المؤتمر.

وأضاف كازنوف، انه سيتم نشر 8000 من رجال الشرطة والدرك الوطني على الحدود الفرنسية لتأمين البلاد، كما سيتم نشر 2800 شرطي إضافي لتأمين القمة.

من جانبها، أعلنت عمدة مدينة باريس آن هالديجو أن كل وسائل المواصلات العامة ستكون مجانا يومي الأحد والاثنين حتى يسمح للجميع بالتحرك خلال ساعات منع السير بالسيارات.

ارسال التعليق

شاهد ايضا