اعتقال المدونة الكويتية المعروفة سارة بتهمة الإساءة للنبي

اعتقال المدونة الكويتية المعروفة سارة بتهمة الإساءة للنبي

ألقت السلطات الأمنية في مطار الكويت الدولي، الثلاثاء، القبض على المدونة الكويتية المعروفة سارة الدريس، خلال عودتها من العاصمة البريطانية لندن، حيث تواجه تهمة الإساءة للنبي الكريم محمد.وقالت تقارير محلية، إن السلطات الأمنية أحالت الدريس إلى الجهات المختصة بعد القبض عليها فجر الثلاثاء، تنفيذاً لأمر صادر من قبل النيابة العامة بضبطها وإحضارها بتهمة الإساءة للرسول، على خلفية تغريدات منسوبة لها من خلال حسابها الشخصي على موقع “تويتر”.

وأصدرت النيابة العامة الكويتية يوم الخميس الماضي، أمراً بضبط وإحضار الدريس على خلفية شكوى، تقدم بها المحامي خالد الشمري، يوم الرابع من الشهر الجاري، إلى النائب العام، اتهم فيها الدريس، بالتطاول والإساءة إلى مقام النبي محمد.

ورفضت المغردة الكويتية المثيرة للجدل الاتهام الموجه لها، وقالت فور صدور أمر اعتقالها “برجع الكويت بكامل إرادتي لحضور التحقيق .. أنا في لندن بإجازة خاصة من أكثر من أسبوعين .. لذلك المدعي بأني هاربه واحد غبي .. ومن يصدقه أغبى لأن ما في فيزا لبريطانيا تطلع بيومين حتى الـ VIP.. قريبا جدا برجع .. وبحضر التحقيق طواعية”.

وأضافت في سلسلة تغريدات لها على موقع “تويتر” “لأن نيتي سليمة .. و ما اسأت أبدا .. واللي يحكم بدون الرجوع لكلامي وبمجرد ما شاف كابجر للحوار بدون الرجوع لأصله وأسبابه إنسان سطحي ما يهمني رايه ولا تأييده .. وكلام المحرضين الجهّال مثل الزبد يذهب جفاء عاجلا أو آجلا”.

وطالب نواب وناشطون كويتيون، في وقتٍ سابق بالتحقيق مع الدريس، التي تعمل معلمة في إحدى مدارس الكويت، بعد تغريدة مثيرة للجدل عن إحدى زوجات النبي.

ارسال التعليق

شاهد ايضا