إيطاليا: اعتقال تلميذات من أصول مغربية رفضن الوقوف “دقيقة صمت” تضامنا مع ضحايا هجمات باريس

اعتقال تلميذات من أصول مغربية في إيطاليا

اعتقلت الشرطة الإيطالية بمدينة “فيريس” 6 تلميذات، أغلبهن من أصول مغربية، بعد رفضهن الوقوف دقيقة صمت تضامنا مع قتلى الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس.

وعبرت مديرة مؤسسة “Daverio-Casula”، والتي تدعى « نيكوليتا بيتساطو »، عن استغرابها واستنكارها سلوك التلميذات، واصفة هذا التصرف بـ”الغريب وغير الطبيعي”، كما أنه “لم يكن منتظرا، خاصة أن التلميذات لازلن يدرسن في الثانوية”.

وقامت المديرة بإبلاغ شرطة المدينة، التي بدورها قامت بإيقاف واستدعاء التلميذات من أجل التحقيق معهن حول تفاصيل هذه القضية، ومعرفة الأسباب الكامنة وراء عدم وقوفهن دقيقة صمت تضامنا مع قتلى باريس.

وجاء رد التلميذات بالتساؤل لماذا يقفن دقيقة صمت للضحايا في فرنسا، في مقابل عدم القيام بذلك عندما يتعلق الأمر بضحايا آخرين، كما هو الشأن بالنسبة للقتلى الذين لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة الروسية في منطقة سيناء بمصر، بداية هذا الشهر.

واعتبرت الشرطة الإيطالية أن سلوك التلميذات المغربيات “يثير الشكوك”، مما يستدعي تعميق التحقيق حول الدوافع التي جعلتهن يتبنين هذا الموقف، فقامت باستدعاء آبائهن من أجل معرفة الأماكن التي يترددن عليها، خاصة أن الشرطة “أخذت عدم وقوف التلميذات دقيقة صمت على محمل الجد”.

ارسال التعليق

شاهد ايضا