30 متبارية يتنافسن على لقب ملكة جمال البدينات في المغرب

30 متبارية يتنافسن على لقب ملكة جمال البدينات في المغرب

اطلقت وكالة “زاكي إيفنت” Zaki’s Event بالدار البيضاء، مسابقة ملكة جمال المكتنزات بالمغرب، في مبادرة جديدة من نوعها بالمغرب مقارنة بدول عديدة ترسخت فيها مثل هذه التظاهرات.

وستتبارى على لقب “ملكة جمال البدينات لسنة 2015″، 30 شابة مغربية، سيصعدن منصة الحفل الذي سيقام في الخامس من ديسمبر القادم.

ووضع المنضمون ضمن شروط المشاركة أن يتراوح سن المتباريات ما بين 18 و30 سنة، وأن تكون مغربية الجنسية، وأن لا ينقص وزنها عن 6 كيلوغرامات مقارنةً بطولها، بمعنى جسم بدين يصل وزنه مثلا إلى 86 كيلوغراما وتتوفر صاحبته على طول يبلغ مترا و80 سنتمترا، أو وزن من 76 كلغ إن كان طول صاحبته مترا و70 سنتمترا.

وتسعى الجهة المنظمة في غضون الدورات القادمة إلى تنظيم مسابقات جهوية على صعيد كبريات المدن المغربية لاختيار ملكة جمال البدينات على صعيد الأقاليم المغربية، ستكون بمثابة تصفيات محلية للعبور إلى مسابقة ملكة جمال البدينات على الصعيد الوطني، حسب ما أعلنت عنه أمينة زكي، مديرة “زاكي إيفنت”.

واعتبرت زكي، حسب ما نقله موقع “هسبريس”، أن تنظيم مسابقة ملكة جمال البدينات تعد سابقة في المغرب الذي ينظم مختلف أصناف مسابقات ملكات الجمال إلا هذا الصنف.

وقالت المتحدثة ذاتها إن “الغاية من تنظيم مسابقة ملكة جمال البدينات المغربيات هو منح الثقة للنساء البدينات خاصة، وإعطاؤهم قيمة يمتلكنها في رصيدهن، من خلال الاحتفاء بهن، واعتبار أن الجمال لا ينحصر فقط في النساء الرشيقات ذوات القامات النحيفة، بل حتى لدى ذوات الأجساد البدينة”.

يشار إلى أن المغرب شارك في مسابقة “ملكة جمال بدينات العرب” التي نظمت بلبنان، وتأهل إلى التصفيات النهائية من خلال المشاركة زينب علام، المنحدرة من مدينة تيزنيت جنوب غرب المغرب، لكن الفوز لم يكن من نصيبها، بقدر ما عاد إلى المشاركة اللبنانية جيسيكا صهيون.

ارسال التعليق

شاهد ايضا