نظام حديث لاكتشاف المتفجرات في المحطة الجوية الجديدة بمطار مراكش

مطار مراكش

كشفت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، أن افتتاح المحطة الجديدة في مطار مراكش سيكون هذه السنة، بطاقة استيعابية تناهز 9 ملايين مسافر سنويا.

وأكدت الوزارة الوصية، أن المحطة الجديدة ستضم “ أحدث المعدات التكنولوجية” لتلبية المعايير الأكثر صرامة من حيث الجودة و السلامة.

ويأتي فتح المحطة الجديدة من أجل التعامل مع التدفق السياحي المتوقع ابتداءا من 2020، إذ وحسب المصدر ذاته، فإن الحجم السنوي لحركة المسافرين بمطار مراكش المنارة، سيصل إلى 37. 14 مليون مسافر في أفق 2030.

ومن المنتظر أن تضم المحطة الجديدة، التي قدرت تكلفتها المالية ب 4.3 مليار درهم، والتي تضم مدرجا بطول 3500 متر بعرض يصل إلى 60 مترا، ومحطة جوية بطاقة استيعابية تبلغ 10 ملايين مسافر سنويا.

وكان مطار مراكش المنارة، قد وقع عقد اتفاق مع شركة “سميث دفكشن” المختصة في تسليم أنظمة الأجهزة المتطورة في الكشف عن الأسلحة والمتفجرات بشكل أوتوماتيكي وبسهولة كبيرة، داخل أمتعة المسافرين.

وحسب “AsiaTraveltrips” التي أوردت الخبر، النظام سيتم اعتماده ولأول مرة في بلد من بلدان شمال إفريقيا.
وسيتم تثبيت نظام HI-scan 10080 XCT بمحطة الركاب الجديدة في المطار المذكور.

نظام HI-scan 10080 XCT، يعمل بتكنولوجيا ، التصوير المقطعي بالأشعة السينية، كما يتميز بسرعة كبيرة بمعدل 0.5 متر في الثانية الواحدة، ويسمح بمرور أزيد من 1800 حقيبة في الساعة، و بتدقيق كبير جدا.

ارسال التعليق

شاهد ايضا