عيسى حياتو رئيسا للفيفا بالوكالة بعد إعفاء بلاتر من مهامه

عيسى حياتو رئيسا للفيفا بالوكالة بعد إعفاء بلاتر من مهامه

زوريخ (سويسرا) اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان اليوم الخميس ان رئيسه المستقيل السويسري جوزيف بلاتر اعفي من جميع مهامه، وان الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي سيتولى الرئاسة بالوكالة حتى انتخاب رئيس جديد.

وجاء في بيان الفيفا “وفقا لقانون الاخلاق، فان بلاتر اعفي من جميع مهامه كرئيس للفيفا بعد قرار الرئيس المستقل لغرفة التحقيق التابعة للجنة الاخلاق بايقافه مؤقتا من ممارسة اي نشاط رياضي على الصعيدين المحلي والدولي”.

وأضاف البيان: “خلال الـ 90 يوما مدة الإيقاف لا يجوز لبلاتر أن يقوم بتمثيل الفيفا بأي شكل أو التصرف باسم المؤسسة أو التحدث لوسائل الإعلام أو أي أشخاص آخرين بصفته ممثل للفيفا”.

وأكد الفيفا أن الكاميروني عيسى حياتو سيكون هو الرئيس المؤقت للاتحاد باعتباره النائب صاحب أطول فترة في هذا المنصب.

وقال كلاوس ستولكر مستشار بلاتر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن بلاتر لن يتقدم باستئناف ضد قرار لجنة القيم بالفيفا بإيقافه لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم. وأشار ستولكر إلى أنه لا يوجد ما يدعو للاستئناف ضد القرار نظرا لأنه إيقاف مؤقت. وأشار ستولكر إلى أن بلاتر تعامل مع قرار لجنة القيم “بهدوء شديد” وسيواصل ترتيباته للاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للفيفا (كونغرس الفيفا) المقرر في 26  فبراير لانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد، بعد أن تنتهي فترة الإيقاف.

ارسال التعليق

شاهد ايضا