كيف تصبح أكثر تفاؤلا وايجابية

كيف تصبح أكثر تفاؤلا وايجابية

يتم تعريف التفاؤل وفقا لعيادة مايو كلينيك في روتشستر بولاية مينيسوتا،أن “الاعتقاد بأن الأشياء الجيدة سوف تحدث لنا وأن الأحداث السلبية عقبات مؤقتة في انتظار أن يتم التغلب عليها.

في كتاب بعنوان “كسر مورفي القانون” لأستاذ سوزان Segkerstrom، أستاذ علم النفس في جامعة ولاية كنتاكي، موضحا أن التفاؤل ليس كثيرا أن يكون إيجابيا، ولكن يجد الدافع والمثابرة.

اكتشف الدكتور Segkerstrom وغيرهم من الباحثين ان الناس الاكثر تفاؤلا يميلون إلى المواجهة وجها لوجه وإعداد خطة عمل طلب المشورة من الآخرين، وإعطاء الوزن الكامل إلى الحلول الممكنة.

وقد أظهرت الدراسات أن الميل للتفاؤل يتأثر بقوة الجينات والتنشئة تلعب دورا في ذلك لان الآباء والأمهات تعزز احترام الذات لأطفالهم، وتجنب النقد والاشادة بإنجازاتهم فان هذا يشجع .

التوجية السليم للعقل

مع التوجيه السليم، يمكن أن المتشائمين الكبار يتعلم العديد من الميزات من التفاؤل، ويكتب الدكتور Segkerstrom.

مؤكدا أنه من الأسهل تغيير سلوك واحد على الرغم من مشاعره، هو شكل من أشكال العلاج المعرفي السلوكي “العمل أولا وسوف تأى مشاعر الصحيحة متابعة”. أو، كما لوحظ، في كتابها: “نتظاهر حتى تؤمنوا به”.

“يمكن للناس أن يتعلموا أن يكونوا أكثر تفاؤلا، حتى ولو بالتصرف وكأنه يشعر بالتفائل”، كما يوضح عمليا، هذا يعني أننا سوف نحاول بدلا من ذلك وبالتالي فإنه يمكن تحقيق أكثر مما كنت تتوقع حتى، ومع ذلك، إذا كان جهد إضافي لا تتحمله، يمكن أن تكون بمثابة تجربة إيجابية، مما يؤدي إلى اتباع نهج مختلف لمشكلة مماثلة في المستقبل .

التفكير الإيجابي

كل من الدكتور Segkerstrom وخبراء مايو كلينيك التأكيد على أن التوصل إلى أي شخص في هذه المرحلة، فإنه لا ينبغي أن يهمل قوة التفكير الإيجابي.

لإدماجه في حياتك، لقضاء بضع دقائق في نهاية كل يوم لكتابة ثلاثة أشياء إيجابية التي حدثت في المدة، من أجل الانتهاء من اليوم مع الأفكار المتفائلة.

خبراء مايو كلينيك أيضا ننصح:

* تجنب الأفكار السلبية. بدلا من التركيز على احتمال الفشل، إلى التفكير في الجوانب الإيجابية لأي حالة.

* ومهما كانت طبيعة عملك، العثور على شيء فيه يرضيك .

* الصداقات مع الناس تأتى بالتفاؤل ولكن تذكر أنه إذا كنت السلبي باستمرار وترى الجانب المظلم من الأشياء، يمكن للمتفائلون فى حياتك ان يتركوك فى نهاية المطاف.

* استخدام المهارات الخاصة بك لتعزيز الأهداف التي تعتقد أنها خارجة عن إرادتك.

ارسال التعليق

شاهد ايضا