أقوى مواجهات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

أقوى مواجهات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

قلب يوفنتوس الإيطالي الوصيف، الطاولة على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، وحول تخلفه بهدف إلى فوز 2-1، الثلاثاء، في أقوى مواجهات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.


ويدين يوفنتوس إلى الوافد الجديد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الذي أدرك التعادل في الدقيقة 70، والإسباني ألفارو موراتا الذي خطف الفوز في الدقيقة 81، بعدما افتتح سيتي التسجيل بهدية من مدافع “السيدة العجوز” جورجيو كيليني في الدقيقة 57.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، حقق إشبيلية الإسباني فوزا كبيرا على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 3-صفر.

وفي المجموعة الأولى، بدأ ريال مدريد الإسباني رحلته نحو اللقب الحادي عشر من معقله “سانتياغو برنابيو” أمام 60 ألف متفرج، بفوز كبير على شاختار دانييتسك الأوكراني 4-صفر، في أول مواجهة له مع الأخير.

ومنح الحارس أندري بياتوف ريال فرصة كسر التعادل في الشوط الأول عندما ارتكب خطأ واضحا فالتقط كرة عرضية، مهدها للفرنسي كريم بنزيمة الذي سجلها في المرمى الخالي (30).

وتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل 3 أهداف في الدقائق 55 و63 من ركلتي جزاء، ثم في الدقيقة 81، لينفرد بلقب الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 83 هدافا.

وعلى غرار ريال مدريد، بدأ باريس سان جرمان الفرنسي مشواره من معقله “بارك دي برانس” أمام 49 الف متفرج، وهزم مالمو السويدي بهدفين للأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 4، ثم الأوروغوياني إدينسون كافاني في الدقيقة 61.

ديباي يسجل لكن يونايتد يسقط

وفي المجموعة الثانية، مني مانشيستر يونايتد بخسارة مفاجئة أمام مضيفه أيندهوفن الهولندي 1-2، في لقاء شهد تسجيل لاعب “الشياطين الحمر” الجديد الهولندي ممفيس ديباي بمرمى الفريق الذي تركه قبل أسابيع.

وكسر ديباي (21 عاما) حاجز التعادل عندما تلاعب بالدفاع وانفرد مسجلا في شباك الحارس جيروين زويت (41)، لكن صاحب الملعب تعادل برأسية لهكتور مورينو (45+2)، قبل أن يضيف لوسيانو نارسينغ الهدف الثاني في شباك دي خيا في الدقيقة 57.

وفي المجموعة عينها، تغلب فولفسبورغ الألماني على ضيفه سسكا موسكو الروسي 1-صفر، وسجل يوليان دراكسلر القادم من شالكه هدف فولفسبورغ بتسديدة قريبة ارتدت من الحارس إيغور أكينفييف (40).

وفي المجموعة الثالثة، استهل أتلتيكو مدريد الإسباني مشواره بفوز ثمين خارج قواعده على غلطة سراي التركي 2-صفر، بفضل الفرنسي أنطوان غريزمان الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 18 و25.

وفي المجموعة ذاتها، تخطى بنفيكا البرتغالي عقبة ضيفه المتواضع أستانا الكازخستاني، بالفوز عليه 2-صفر للأرجنتيني نيكولاس غايتان (51) واليوناني كوستاس ميتروغلو (62).

ارسال التعليق

شاهد ايضا