كيف تميز بين الشخصية الناجحة والشخصية غير الناجحة

كيف تميز بين الشخصية الناجحة والشخصية غير الناجحة

هنالك العديد من الفروق ما بين الناجحين وغير الناجحين، فروق في السلوك والعادات اليومية وحتى الخصال الشخصية. نستعرض في هذا المقال 6 فروق بين الناجح وغير الناجح.
1. الناجح يتقبل التغيير ويرحب به أما غير الناجح فهو يخشى التغيير ويتهرب منه. في هذا العصر مع التقنيات والتطور المتسارع من المهم أن نتقبل التغيير ونتكيف معه بدلاً من خشيته أو نكرانه أو الاختباء منه.
2. الناجحون يناقشون الأفكار، غير الناجحون يتكلمون عن الناس. يعلم الناجحون أن الثرثرة ونقل الاشاعات لا يفيد بشيء، عوضاً عن ذلك فهم يناقشون الأفكار ويتحاورون بها.
3. الناجحون يحملون مسؤولية أخطائهم أما غير الناجحون يميلون للوم الآخرين. الناجحون يعلمون أن إلقاء اللوم على الآخرين لن يحل أي مشكلة بل ربما يزيد من تعقيدها.
4. الناجحون لا ينسون الأشخاص الذين ساعدوهم لتحقيق النجاح ويشكرونهم دوماً ويقدرون جهودهم، بينما يتفاخر غير الناجحون بإنجازاتهم على حساب الآخرين.
5. الناجحون يدعمون غيرهم ليحققوا النجاح، ويتمنى غير الناجحون “سراً” فشلهم.
6. الناجحون يدركون أهمية التعلم المستمر والمتواصل للنمو مهنياً وشخصياً ومجتمعياً، بينما يفضل غير الناجحون الإنتهاء من اعمالهم للتسلية فقط.
بعض أهم الفروق الأخرى هي أن الناجحون ينشرون الفرحة ويقرأون كل يوم ويشاركون غيرهم العلم والمعرفة، على عكس غيرهم الذين يشيعون السلبية ويخفون معرفتهم وعلمهم ويفضلون التلفاز على القراءة.

ارسال التعليق

شاهد ايضا