بوتين: بلاتر يستحق جائزة نوبل

بوتين: بلاتر يستحق جائزة نوبل

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتن التلفزيون السويسري أن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يستحق جائزة نوبل عن قيادته للمؤسسة العالمية.

وقال بوتن: “كلنا نعرف الموقف الذي يعيشه السيد بلاتر حاليا. لا أرغب في الخوض في تفاصيل لكني لا أصدق أي كلمة عن تورطه هو شخصيا في مزاعم فساد.

وأضاف: “أعتقد أن أشخاصا مثل السيد بلاتر أو رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية الكبرى أو الألعاب الأولمبية يستحقون تقديرا خاصا. إذا كان هناك أشخاص يستحقون جائزة نوبل فهم هؤلاء الناس”.

وقال بلاتر خلال اجتماع مع بوتن في ستراسبورغ: “إن الفيفا الذي يواجه فضيحة رشى، مرر قرارا يقدم دعما كاملا لإقامة كأس العالم 2018 في روسيا”.

وأعلن بلاتر أنه سيترك منصبه في يونيو بعد فضيحة فساد ضخمة تحقق فيها الولايات المتحدة وسويسرا ووكالات أخرى لإنفاذ القانون وهي أعنف أزمة يواجهها الفيفا في تاريخه الممتد منذ 111عاما.

ووجهت اتهامات لمسؤولين بالفساد، لكن بلاتر نفسه لم توجه له أي اتهامات كما ينفي ارتكاب أي مخالفات.

وأثارت الفضيحة شكوكا بشأن بطولات كأس العالم القادمة في روسيا وقطر، لكن المسؤولين الروس رفضوا أي إيحاءات بأنها قد يتم تجريدها من حق استضافة النهائيات.

وتسببت أزمة اقتصادية في روسيا في تقليص الإنفاق على استعدادات كأس العالم، لكن بوتن ومسؤولي الفيفا قالوا إن ذلك لن يؤثر على قدرة روسيا على استضافة البطولة.

ارسال التعليق

شاهد ايضا