ارتفاع حركة الحاويات بميناء طنجة بنحو 4% خلال النصف الأول من 2015

حاويات بميناء طنجة

افاد بلاغ للسلطات المينائية لطنجة المتوسط، اليوم الاثنين، بأن حركة الحاويات على مستوى ميناء طنجة المتوسط، خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغت مليون و550 ألف حاوية نمطية (من قياس 20 قدم).

وذلك بزيادة تقدر بنحو 4 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2014.وأبرز المصدر أن ميناء طنجة المتوسط تمكن من تحقيق هذا الإنجاز في إطار تطور مستمر بفضل أداء جميع المشغلين والفعاليات العاملة بالمرفق والالتزام القوي لمختلف المتدخلين في نشاط المنشأة الحيوية.

وأشار البلاغ، بخصوص حركة المحطة المخصصة لعربات “رونو“، إلى أنه تم تسجيل تصدير 127 ألف سيارة من نوع رونو، منها 107 ألف وحدة تم إنتاجها بمصنع ملوسة القريب من مدينة طنجة، بارتفاع وصل إلى 35 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وسجلت المحطة المخصصة للاستعمال المشترك “كومون يوزير” رواجا بلغ 30 ألف وحدة خلال النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع وصل إلى 20 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبخصوص حركة النقل، سجل ميناء طنجة المتوسط خلال الستة أشهر المنصرمة، حسب المصدر، مرور 135 ألف من شاحنات النقل الدولي بارتفاع نسبته 6 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2014، مضيفا أن حركة نقل المسافرين ظلت مستقرة من يناير إلى يونيو من السنة الجارية مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية بنحو 740 ألف مسافر.

وبلغت حركة معالجة المنتوجات المكررة على مستوى محطة تخزين المحروقات، خلال النصف الأول من العام الجاري، نحو مليوني طن، بزيادة طفيفة قدرها 1 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2014.

ارسال التعليق

شاهد ايضا