الترجي التونسي أقوى فرق شمال إفريقيا و برشلونة في صدارة الأندية العالمية

الترجي التونسي أقوى فرق شمال إفريقيا و برشلونة في صدارة الأندية العالمية

أصدر الموقع العالمي المتخصص  في إحصائيات كرة القدم وترتيب الأندية في العالم” Football Database ”   تصنيفه السنوي للأندية العالمية لكرة القدم  برسم سنة 2015، حيث احتل فريق برشلونة صدارة الأندية العالمية، متبوعة بغريمها التقليدي ريال مدريد، فيما حل  نادي جوفنتوس الإيطالي في المركز الثالث.

وكشفت إحصائيات الموقع أن  فريق مازيمبي الكونغولي لا زال يتصدر الأندية الإفريقية القوية برصيد 1609  نقطة، وذلك بفضل الانجازات التي حققها خلال السنوات الأخيرة في مختلف المنافسات، لينفرد بمركز الزعامة الإفريقية، وحل نادي المريخ السوداني في المريخ السوداني ثانيا برصيد 1594 نقطة، متبوعا بنادي فيتا كلوب الكونغولي الذي أحرز على 1582 نقطة.

وعلى مستوى شمال إفريقيا احتل نادي الترجي التونسي المركز السادس برصيد 1565 نقطة،  تلاه نادي  الزمالك المصري في المركز الثامن إفريقيا،  ثم نادي النجم الساحلي التونسي برصيد 1538 نقطة، متبوعا بنادي الأهلي المصري الذي حصل بدوره على نفس الرصيد من النقاط التي يمنحها الموقع لكل فريق.

وبخصوص ترتيب الأندية المغربية، كشفت معطيات الموقع العالمي الذي أصدر بياناته خلال شهر يونيو الماضي عن احتلال الأندية المغربية لمراتب متوسطة في التصنيف الجديد، حيث حافظ  نادي الرجاء الرياضي المغربي على مركزه الرابع عشر على مستوى القارة الإفريقية برصيد 1495 نقطة، إلا أنه تراجع على مستوى التصنيف العالمي، حيث احتل المرتبة 265 عالميا،  فيما حل غريمه الوداد البيضاوي  في المرتبة الثامنة عشر إفريقيا برصيد 1472 نقطة، والمرتبة 324 عالميا.

ويعتمد الموقع العالمي المتخصص في تصنيف الأندية على عدة معايير أبرزها النتائج و الألقاب التي يحصدها كل نادي رياضي خلال الموسم الواحد، فضلا عن تألقه في مختلف المنافسات المحلية والإقليمية والعالمية.

ارسال التعليق

شاهد ايضا