• ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ
  • أخبار دولية
  • صحيفة “العربي الجديد”: الغنوشي وبوتفليقة يبذلان جهودًا كبيرة لإقناع السيسي بالتراجع عن حكم الإعدام بحق مرسي

صحيفة “العربي الجديد”: الغنوشي وبوتفليقة يبذلان جهودًا كبيرة لإقناع السيسي بالتراجع عن حكم الإعدام بحق مرسي

صحيفة "العربي الجديد": الغنوشي وبوتفليقة يبذلان جهودًا كبيرة لإقناع السيسي بالتراجع عن حكم الإعدام بحق مرسي

نشرت صحيفة “العربي الجديد”،  أن الغنوشي ناشد بوتفليقة كي يستغل العلاقة الجيدة التي تربطه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من أجل منع إعدام الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وزادت الجريدة التي تصدر من لندن أن بوتفليقة وعد الغنوشي، إبّان زيارة هذا الأخير للجزائر قبل أيام، ببذل جهده لأجل إيقاف إعدام مرسي، إذ تحدث بوتفليقة أن الجزائر سبق لها أن طلبت من الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر عدم إعدام المفكر الإسلامي سيد قطب، غير أن الإعدام حصل في النهاية.

وأبرزت الجريدة أن الغنوشي استبق زيارة مرتقبة لعبد الفتاح السيسي إلى الجزائر، مما يعد فرصة سانحة لبوتفليقة كي يطلب من السيسي عدم تنفيذ حكم الإعدام بحق مرسي في قضية تعود إلى ما قبل ترؤسه لمصر، لا سيما أن بوتفليقة لم يقبل توصيف حركة الإخوان المسلمين بـ”الحركة الإرهابية”، بسبب مساهمة حركة إخوان الجزائر في مكافحة الإرهاب خلال فترة العشرية السوداء.

وكان الغنوشي قد ذكر سابقًا في تصريحات إعلامية أنه طالب كل الرؤساء الذين قابلهم بالتدخل لمنع وقوع إعدامات في مصر، كما سبق لمسؤول العلاقات الخارجية في حركة النهضة، رفيق بوشلاكة، أن قال إن لقاء الغنوشي مع بوتفليقة تضمن استعراضًا لملف الإخوان المسلمين في مصر، إثر إعلان الرئيس المصري السيسي عزمه تنفيذ أحكام الإعدام.

ارسال التعليق

شاهد ايضا