وداعاً لحقن الأنسولين، لاصقة صغيرة تفرز تلقائيا الأنسولين لمرضى السكري

لاصقة الأنسولين

يعتبر السكري من الأمراض المزمنة حيث يعاني من هذا المرض حوالي 347 مليون شخص حول العالم حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية عام 2011.

ينقسم السكري إلى ثلاثة أنماط رئيسية وهي: سكري النمط الأول و سكري النمط الثاني و سكري الحوامل. وكل نمط له أسباب وأماكن انتشار في العالم. ولكن تتشابه كل أنماط السكري في أن سببها هو عدم إنتاج كمية كافية من هرمون الأنسولين من قبل خلايا بيتا في البنكرياس.بينما تُشفى الأم الحامل بمجرد وضع الطفل في النمط الثالث إلا أن النمطين الأول والثاني يلازمان المريض،ويُعالج النمط مباشرة عن طريق حقن الأنسولين بالإضافة إلى ضبط نمط الحياة والقوت. ويمكن علاج النمط الثاني بين ضبط التغذية وتناول الحبوب وفي بعض الأحيان الحقن بالأنسولين.

المرضى الذين يعانون من النوع 1 و 2 من مرض السكري يجب عليهم مراقبة مستويات السكر في الدم عن طريق وخزات متكررة على أطراف الأصابع وحقن الأنسولين المتكررة. العملية على حد سواء مؤلمة وغير دقيقة.

كل هذا سوف يصبح من الماضي:

طور العلماء لاصقة تفرز تلقائيا الأنسولين في الجسم عند الحاجة، حيت تم تتبيث مجسات بالاصقة تقوم بقياس مستوى السكر في الدم وعند أي إرتفاع لهذا الأخير تقوم اللاصقة بإفراز الأنسولين عبر الجلد.

ارسال التعليق

شاهد ايضا