أحمد عز والد طفلي زينة بموجب حكم قضائي

أحمد عز والد طفلي زينة بموجب حكم قضائي

وأخيراً تمكن القضاء المصري من حسم القضية التي شغلت الرأي العام طوال 18 شهراً، وقرر إثبات نسب طفلي الفنانة زينة للفنان المصري أحمد عز، حيث قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم الخميس، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز بصفته والدهما، بعدما تخطى عمر الطفلين السنة والنصف، وقد “تضمن الحكم الصيغة التنفيذية، التي تعطي زينة الحق في استخراج شهادات الميلاد للتوأم والأوراق الرسمية الخاصة بهما”.

وقال محمد عبدالله الدكر – محامي زينة – لـ “العربية.نت” الحمد لله أنصف القضاء الفنانة زينة ومنح أولادها حقهم الطبيعي في أبوة عز لهما، مضيفاً أن فريق الدفاع عن زينة قدم لمحكمة الأسرة كل الأدلة التي تؤكد زواج زينة من عز وتثبت أبوته لطفليها، ومنها رسائل خاصة وحميمية بينهما ومحادثات هاتفية وصور وشهادات شهود عدول أكدوا أمام المحكمة وجود زواج بين الطرفين، وأن تاريخه تم تحديداً في 15 يونيو 2012.

وقال إن عز تزوج زينة بعقد عرفي وحصل منها على العقد ليوثقه ومنحته هي إياه ثقة فيه، ولكنه تنكر بعد ذلك وأنكر وجود العقد، رغم أن القانون في قضايا إثبات النسب يعتمد على إثبات العلاقة الزوجية بعدة طرق، ضماناً لاستقرار الأسرة وحق الصغير وحق الله، مؤكداً أن هذه الطرق تتضمن وجود عقد رسمي أو عرفي أو شفهي إضافة لشهادة شهود تطمئن إليهم المحكمة وتقتنع بشهاداتهم، وهو ما فعلته زينة فضلاً عن أي وسائل أخرى تؤكد وجود علاقة”.

وقال إن المادة 17 فقرة 2 من قانون الأحوال الشخصية رقم 1 لسنة 2000 أكدت أن الزواج العرفي لكي يكون صحيحا يشترط وجود إيجاب وقبول من جانب الزوج والزوجة، وأن يشهد شاهدان على عقد الزواج فإذا خلا عقد الزواج العرفي من الشاهدين يكون الزواج باطلا، بل لا يعد زواجا والعلاقة لن تكون علاقة شرعية.

وقال إن أحمد عز الدين علي عزت الشهير بأحمد عز تزوج زينة وعاشرها معاشرة الأزواج، ولا تزال على عصمته حتى الآن وتعاشر الاثنان في مصر بعد الزواج ثم غادر عز مصر متجها إلى أميركا، وتم اللقاء بينهما هناك واستمرا لمدة 10 أيام يحتفلان بالزواج حتى حملت منه وأنجبت الطفلين.

من جانبها وقبل الحكم بساعات استعانت الفنانة زينة بالأدعية الدينية وقالت على صورة دعاء نشرته على موقع “إنستغرام”: “يا رب أظهر الحق مش عايزة غير حق ولادي وحسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي ظلمني أنا وولادي… حسبنا الله ونعم الوكيل”.

على الجانب الآخر رفضت سارة درويش محامية عز العقيب على الحكم، وقالت سنتشاور أولا قبل الاستقرار على الخطوة القادمة.
في سياق متصل قال مصدر قضائي إنه من حق النيابة أن تطعن على الحكم كما من حق عز ودفاعه الطعن على الحكم أيضا، مضيفاً أنه الآن وبعد صدور الحكم فإن الطفلين من حقهما التمتع بكامل حقوقهما الشرعية، مشيرا إلى أنه في تلك الحالة من حق زينة إقامة دعوى مدنية بالتعويض عما لحق بها من أضرار معنوية ومادية.

ارسال التعليق

شاهد ايضا