محكمة الجنايات الدولية تشرك لأول مرة دولة فلسطين في اجتماعاتها

محكمة الجنايات الدولية تشرك لأول مرة دولة فلسطين في اجتماعاتها

لأول مرة تشارك الخارجية الفلسطينية، بوفد رفيع المستوى كدولة طرف في جلسة جمعية الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.  

 سرحت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان لها أن دولة فلسطين ستشارك في عملية انتخاب قضاة المحكمة الجنائية الدولية إلى جانب الدول الأعضاء في ميثاق روما، تعزيزا لعمل المحكمة، ومساهمة في إعلاء العدالة الجنائية الدولية. كما شددت البيان على العمل مع بلدان المجتمع الدولي من أجل تعزيز نظام قائم على احترام القانون الدولي، وآليات المساءلة لإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب، نحو مجتمع دولي خال من مجرمي الحرب، ومرتكبي الجرائم في حق الإنسانية.
وتشارك الخارجية الفلسطينية في الدورة الـ13 لاجتماع جمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي من خلال وفد مكون من سفير دولة فلسطين لدى هولندا نبيل أبو زنيد، وعضوية وفد من العلاقات متعددة الأطراف في وزارة الخارجية.
وأكدت البعثة الفلسطينية في هولندا أن السلطة الفلسطينية ستقدم وثائق للمحكمة الجنائية الدولية لأول مرة يوم الخميس تكشف جرائم ارتكبتها إسرائيل في الضفة الغربية وخلال حرب غزة لتعزيز الإسهام في التحقيق الأولي الذي يشمل الفترة التي تبدأ من الـ14 من يونيو/حزيران 2014.
وكان محققون من الأمم المتحدة أكدوا، الإثنين، ارتكاب إسرائيل وفصائل فلسطينية مسلحة انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي أثناء حرب غزة عام 2014 قد تصل إلى مستوى جرائم حرب.

ارسال التعليق

شاهد ايضا