كندا ترفض نهائياً منح جنسيتها لمتعددي الزوجات !

وثيقة ثبوت الجنسية الكندية أخبار الآن

خرجت كندا بقانون جديد، يحظر بموجبه منح جنسيتها للمهاجرين المستوفين للشروط، أو اللاجئين على حد سواء، الذين لديهم أكثر من زوجة، هذا القرار جاء عقب مصادقة الحاكم العام في كندا ديفيد جونستون على القانون نيابة عن الملكة اليزابيث الثانية، بعدما حظي بموافقة مجلس الشيوخ والبرلمان الكنديين.

كما ترى كندا في تعدد الزوجات، ممارسة ينبغي لها الزوال، ولا يحق لصاحبها حمل الجنسية الكندية، حيث يحظر “قانون صفر تسامح مع الممارسات الثقافية البربرية” أي الزواج المتعدِّد حسب ما جاء في القانون، سواء كان هذا التعدد على خلفية دينيَّة أو ثقافيَّة، كما يمنع منح الجنسية الكندية للمهاجرين أو اللاجئين متعدِّدي الزوجات، الذين بدأوا بالعيش مع زوجة ثانية أو ثالثة عقب قدومهم إلى كندا. وحدَّد القانون السن الأدنى للزواج بـ16عاماً، كما نصَّ هذا القانون على معاقبة المقيمين على أراضيها الذين يرغمون بناتهم على الزواج.

ويهدف القانون إلى مكافحة «جرائم الشرف»، إذ يقضي بأخذ «تعهّد» خطي من الذين يشتبه في إمكانية تورِّطهم بمثل هذه الجرائم لعدم إقدامهم عليها، في ضوء قرار من المحكمة. ويتيح مراقبة الذين يقدِّمون «التعهد»، فضلاً عن توفير حماية للنساء والفتيات المهددات بـ «جرائم شرف».

ارسال التعليق

شاهد ايضا