الحكومة تضع رقماً هاتفياً أخضر للتبليغ عن الرشوة

الحكومة تضع رقماً هاتفياً أخضر للتبليغ عن الرشوة

أعلن مصطفى الرميد وزير العدل والحريات في ندوة صحافية، أن الحكومة المغربية، وضعت رقماً هاتفياً أخضر رهن إشارة المواطنين، للتبليغ عن الرشوة، في سياق مواجهة تعرض المواطنين للابتزاز، من خلال طلب رشوة، أو عرض رشوة عليهم. وتتعهد الحكومة بالسرعة اللازمة، مباشرة بعد تلقي المكالمة الهاتفية، على الرقم الهاتفي الأخضر(0800004747)، وأن هذه الخدمة هي آلية سهلة للتبليغ، من أجل ضبط الجناة، في حالة تلبس بسرعة كبيرة، مع إمكانية عدم كشف اسم المبلغ عن الرشوة.
وبحسب وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، سيتم تحويل مكالمة المواطن المتصل، للتبليغ عن الرشوة، إلى ثلاثة قضاة مكلفين بتلقي المكالمات الخاصة بالتبليغ عن الرشوة، ليتم لاحقا الاتصال بالنيابة العامة، في المنطقة الجغرافية للمبلغ عن الرشوة، ثم التحرك على وجه السرعة لضبط الراشي أو المرتشي.
وجه الوزير دعوة إلى كل المواطنين المغاربة، من أجل المشاركة في معركة محاربة الفساد، لأن “محاربة الفساد بشكل كبير” لا يمكن أن تتم من “دون مشاركة المواطن”.

التعليقات (1)

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.

  1. فلنبدأ من أنفسنا قال:

    منذ كنت طالبا جامعيا في الثمانينات أخذت على نفسي عهدا، أنني لن أعطي الرشوة لأحد مهما كانت الظروف. الحمد لله إلى اليوم لم أرشي أحدا. نعم مرات كثيرة رأيت حقي يأخذه غيري و عوضني الله بأحسن منه، و مرات عديدة اضطررت للإنتظار ساعات و كنت أصبر إلى تقضى مصالحي و أحيانا كثيرة أقضيها بالدفاع عن حقي بالكلام أو حتى الصراخ. الآن تغيرت الأمور في المغرب بدأت الرشوة تتراجع منذ بدأ المواطنون يفضحون المرتشين على الأنتيرنت.

ارسال التعليق

شاهد ايضا