عمر حسن البشير يؤدي اليمين لولاية جديدة

عمر حسن البشير يؤدي  اليمين لولاية جديدة

أدى الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليمين لولاية جديدة من خمس سنوات، بعد شهر ونصف على فوزه في انتخابات شهدت مشاركة ضعيفة من الناخبين ومقاطعة من المعارضة.

أقيمت مراسم تنصيب البشير، الذي يرأس السودان منذ 25 عاما، خلال احتفال حضره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والزيمبابوي روبرت موغابي والكيني اوهورو كينياتا والتشادي ادريس دبي والصومالي حسن شيخ محمود والجيبوتي اسماعيل قيلي.
وأدى البشير، اليمين أمام البرلمان في مدينة أم درمان، ووعد البشير خلال مراسم التنصيب بأنه سيعمل من أجل رفاهية الشعب السوداني من خلال تحسين الاقتصاد، وأنه سيكون رئيساً للجميع حتى لأولئك الذين قاطعوا العملية الانتخابية.
وأشار إلى أن البلاد تدخل عهدا سيقوم على تعزيز مقاصد الشريعة الإسلامية ونبذ النزاعات والجهويات والحروب في مناطق النزاعات.
وأعلن عفوا عاما عمن يحملون السلاح داعيا اياهم بترك السلاح والدخول في حوار مفتوح لحل المشكلات بدون شروط مسبقة، وأنه وخلال دورة رئاسته الجديدة التي ستمتد لخمس سنوات سيفتح صفحة جديدة مع القوى السياسية ويعمل معها من أجل التوصل إلى حل لمشكلات البلاد، مؤكدا أن الحوار الوطني سينطلق خلال الأيام المقبلة ودعا المعارضة ومن يحملون السلاح للإنضمام للحوار.

ارسال التعليق

شاهد ايضا