قراءة في الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 ماي 2015

الصحف المغربية
القضاء يطارد “مافيا” نصبت على مغاربة وصينيين وموريتانيين.

تمكن مشتبه بهم ضمن “مافيا” منظمة من النصب على تجار معروفين بأشهر الأسواق بالدار البيضاء في ملايير السنتيمات، بعد أن سلموا شيكات وكمبيالات على سبيل الضمان، قبل أن يتبين أن أرصدتهم مدينة بدورها للبنك.

وبحسب ما أوردت يومية “المساء”، فإن المتهمين بالنصب والاحتيال على عدد من التجار يمتلكون محلات بقيسارية “مديونة” بشارع محمد السادس بالدار البيضاء، ويوجد من بينهم مشتبه به معروف باسم”تيكولين. م” الملقب بـ”المعقول، والذي تمكن من النصب على مواطن صيني في مبلغ يفوق 185 مليون سنتيم، إضافة إلى مواطن موريتاني في مبلغ أزيد من 290 سنتيم، إضافة إلى ضحايا آخرين يتاجرون في الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، وصل مجموع المبالغ التي حصلها المشتبه بهم إلى ملايير السنتيمات.

وأضافت اليومية ، أن المشتبه بهم عمدوا إلى كسب ثقة معاملات بالشيكات والكمبيالات، إذ عادة ما يحصلون على أجهزة إلكترونية وسلع بالجملة مقابل شيكات يجري تسديدها في موعدها، غير أنهم اختاروا في الأخير الاختفاء عن الأنظار ليتركوا أشقاءهم أو مستخدمين في المحلات التي كانوا يشتغلون بها.

وأشارت اليومية، إلى أنه من المنتظر أن يأمر القضاء بتحرير مذكرات بحث في حق المشتبه بهم، الذين اختفوا عن الأنظار ومنهم من غادر إلى موريتانيا، بعد أن علموا بصدور مذكرة بحث وطنية في حقهم، في حين يوجد مشتبه بهم ضمن الشبكة رهن الاعتقال بالمركب السجني عكاشة بالدار البيضاء.

حفيد “الحمونية” في قبضة الأمن، وبحوزته 23 كلغ من الحشيش.

وضعت الشرطة القضائية في آسفي، اليد على عصابة يتزعمها حفيد الفنانة الراحلة الحاجة الحمونية، بعدما سقطت في كمين لبيع كمية كبيرة من المخدرات، حيث حوصر أفراد هذه المجموعة وهم بصدد استلام الأموال بأحد الأحياء شمال آسفي، وبحوزتهم 23 كيلوغراما من الحشيش.

وبحسب ما أوردت يومية “الأخبار”، فإن مصادر متابعة للتحقيق مع أفراد هذه العصابة، كشفت أن الكمية الكبيرة من المخدرات التي ضبطت بحوزتهم، وهم يستعدون لبيعها لتاجر جملة، وضعوا عليها اليد بعدما رمت بها أمواج البحر على مستوى شاطئ “كاب كونتان”، شمال مدينة آسفي.

وأضافت اليومية، أن اعترافات أفراد العصابة، خلفت قلقا أمنيا كبيرا بين الأمن الإقليمي والقيادة الجهوية للدرك الملكي، التي يتبع لها ترابيا شاطئ “كاب كونتان”، وأيضا بعد تنامي حالات العثور على كميات من المخدرات عائمة على سواحل مدينة آسفي، بشكل ملفت للانتباه في الآونة الأخيرة.

مثليو المغرب يطلقون حملة “الحب ليس جريمة”.

ندد مثليون مغاربة بمسودة مشروع القانون الجنائي للحريات الفردية، الذي يضيق الخناق على هذه الحريات بتشديد العقوبات على العلاقات الرضائية خارج مؤسسة الزواج.

وأوردت يومية “أخبار اليوم”، أن مجموعة من المثليين المغاربة يسمون أنفسهم ”أصوات”، أطلقوا حملة تحت شعار ”الحب ليس جريمة” تعبيرا عن رفضهم لمسودة مشروع القانون الجنائي للحريات الفردية الجديد الذي يجرم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج ويشدد العقوبة على المثلية الجنسية. وتأتي الحملة تخليدا لليوم العالمي لمناهضة المثلية الجنسية الذي يوافق السابع عشر من شهر ماي.

وأضافت اليومية، أن مجموعة ”أصوات” قد قامت بإطلاق الحملة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك” من خلال ”هاشتاك” ”الحب ليس جريمة” نشر عبره مجموعة من المثليين المغاربة و الأجانب صورا يحملون فيها لافتات تتضمن شعار الحملة.

خلية العيون : اعتقال زوجة رائد عسكري والتحقيق مع صديقتها.

تحقق مصالح الأمن مع زوجة رائد في الطيران العسكري في حالة اعتقال، وذلك في إطار التحقيق في قضية خلية العيون الإرهابية التي تم تفكيكها نهاية أبريل الماضي.

وبحسب ما أوردت يومية “الأحداث المغربية”، فإنه استكمالا للتحقيق، حلت عناصر أمنية تابعة لمركز التحقيقات القضائي، بعد ظهر يوم الجمعة الماضية، بمنطقة حد السوالم التابع ترابيا لإقليم برشيد، وبالضبط دوار الهدايا، وقاموا بتفتيش منزل امرأة كانت تربطها علاقة صداقة بزوجة الرائد.

وأشارت اليومية، إلى أنه تم الاستماع إلي السيدة المعنية، قبل مطالبتها بضرورة الحضور إلى مقر الأمن من أجل مواصلة التحقيق معها.

ارسال التعليق

شاهد ايضا