برلماني يطالب بتغيير اسم الجيش

فوزي بنعلال برلماني مغربي

طالب فوزي بنعلال عضو الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين باستبعاد الجيش الملكي من المشاركة في البطولة الاحترافية، مبديا في الوقت ذاته استغرابه من مشاركة فريق عسكري ببطولة مدنية.

مقترحا تغيير اسمه على الأقل على غرار ما قامت به العديد من البلدان الأوروبية التي أقدمت على تغيير أسماء أنديتها العسكرية حتى تتمكن من خوض البطولات المحلية.

وأكد بنعلال في سؤال شفوي موجه إلى محمد العنصر وزير الشباب والرياضة بالنيابة في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن الجيش الملكي عليه أن يشارك في البطولة العسكرية.

من جهته عبر، العنصر في جوابه على تساؤلات العضو الاستقلالي الذي يشغل في الوقت ذاته منصب رئيس بلدية الهرهورة بتمارة عن اعتزازه بالجيش الملكي الذي أبلى البلاء الحسن منذ تأسيسه ، وذلك بالنظر إلى تاريخه العريق في تشريف سمعة كرة القدم المغربية، مضيفا أن لاعبي الجيش الملكي لا يخوضون مباريات البطولة بالخوذات العسكرية ولا يلبسون الزي العسكري أثناء مشاركتهم بالبطولة الاحترافية.

العضو ذاته لم تقف أسئلته عند فريق الجيش الملكي، بل إنتقد استفادة أولمبيك خريبكة من دعم المكتب الشريف للفوسفاط والفتح الرباطي من عقد احتضان من طرف صندوق الإيداع والتدبير، في حين أن المؤسستين لا تدعمان باقي الأندية رغم أنهما ملك لجميع المغاربة.

ارسال التعليق

شاهد ايضا