إضراب في بلجيكا يشل الملاحة الجوية وحركة القطارات, أزيد من 500 رحلة جوية تم إلغائها !

توقفت الملاحة الجوية وحركة القطارات في بلجيكا أ. ف. ب.

إضراب عام في بلجيكا إبتداءً من مساء الأحد، احتجاجًا على إجراءات التقشف التي قررتها الحكومة البلجيكية.
مما يسفر عن إلغاء ما يقارب 600 رحلة جوية ، ذاهبة وقادمة،  مقررة في مطار بروكسل في إضراب يستمر 24 ساعة.
كما يشمل مطارات بلجيكية أخرى هي شارلوروا ولييج وانفير وأوستناد.

بروكسل: قالت متحدثة باسم مطار بروكسل لوكالة فرانس برس.

تم إلغاء كل الرحلات بعيد الساعة GMT 21:00،  كل شيء متوقف حتى الغد في الساعة نفسها، وأوضحت أن 600 رحلة لن تقلع ولن تهبط في مطار بروكسل خلال إضراب المراقبين الجويين، الذي يستمر 24 ساعة.

وكان مسؤولون في مطار شارلوروا أفادوا لفرانس برس في وقت سابق أنه تم الغاء الرحلات التي ستقلع من المطار، على ان يتم تحويل الرحلات الاتية على مطارات اخرى طوال 24 ساعة اعتبارا من الساعة 21,00 بتوقيت غرينتش ليوم الأحد.
والمطارات البلجيكية الاخرى التي يشملها الاضراب هي لييج وانفير واوستناد.

ومن جهتها، اعلنت شركة السكة الحديد البلجيكية SNCB على موقعها على الانترنت انه تم الغاء الرحلات الداخلية ابتداء من الساعة 21,00 بتوقيت غرينتش حتى الاثنين في الساعة نفسها.
واعلنت يوروستارشركة السكة الحديد البريطانية  على موقعها ان قطارًا سيتجه في وقت متاخر مساء الاحد من لندن الى بروكسل سيتوقف في ليل في شمال فرنسا، ولن يصل الى العاصمة البلجيكية. واوضحت ان كل رحلاتها ألغيت طوال يوم الاثنين.
بدورها، افادت تاليس شركة السكة الحديد الهولندية ان قطاراتها التي تربط بين ليل وامستردام، وكذلك بين امستردام وباريس، توقفت مساء الاحد. والغيت طوال الاثنين خدمات تاليس الى هولندا وفرنسا والمانيا. والاثنين، سيشل الاضراب ايضا الحافلات والترامواي ومترو الانفاق وكذلك المدارس والشركات والمصانع والادارات. وبدأ هذا التحرك في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر بمسيرة في بروكسل شارك فيها اكثر من مئة الف شخص.

وترفض النقابات البلجيكية سلسلة اجراءات قررها ائتلاف يمين الوسط برئاسة رئيس الوزراء شارل ميشال، ابرزها اقتطاعات في الخدمات العامة والتوقف اعتبارًا من العام المقبل عن اعادة تقويم الرواتب قياسًا بنسبة التضخم.

ارسال التعليق

شاهد ايضا