قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 17 مارس 2015

الصحف المغربية

فنانون يطالبون مبدع بأداء مستحقاتهم بعد توصلهم بشيكات بدون رصيد

بعدما شاركوا في مهرجان فني بمدينة الفقيه بنصالح، وجد عدد من الفنانين والمجموعات الغنائية أنفسهم بدون مستحقات مادية، لكون الشيكات التي سلمت لهم لا تتضمن أي رصيد.

وبحسب ما أوردت يومية “الأخبار”، فإن عددا من المجموعات الغنائية الوطنية من الفرق الغنائية التي شاركت في مهرجان “الفقيه بنصالح ملتقى ألف فرس وفرس” في دورته الحادية عشرة، لم تتوصل لحد الساعة بمستحقاتها المادية من طرف الشركة التي اختارها مدير المهرجان، محمد مبديع، لتتكلف بتنظيم المهرجان.

اعتقال تونسي حاول تهريب نصف كلغ من الحشيش عبر أحشائه

أحبطت الشرطة عملية تسريب كمية نصف كيلوغرام من الشيرا، كانت مستقرة داخل بطن مواطن من جنسية تونسية، أوقفته فرقة مكافحة المخدرات بالمنطقة الأمنية الحي المحمدي عين السبع بالدار البيضاء في محطة القطار وبحوزته كبسولتان من الشيرا.

وبحسب ما أوردت يومية “المساء”، فقد تم تقديم الموقوف التونسي، صباح أول أمس الأحد، أمام وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع التي تابعته في حالة اعتقال بتهمة حيازة وترويج المخدرات.

الثلث الأخير للبطولة يشعل حرب المال بين الوداد والرجاء

اندلعت حرب المال في الثلث الأخير من البطولة الوطنية، بين الغريمين الوداد والرجاء الرياضيين، في صراعهما للتتويج بلقب البطولة الوطنية للموسم الجاري.

وبحسب ما أوردت يومية “الصباح”، فإن إدارتا الفريقين رفعتا منح الفوز لفائدة لاعبي الفريقين، إذ وصلت عند الرجاء الرياضي إلى 12 ألف درهم، لتحفيزهم على تحقيق نتائج جيدة، للاستمرار في مطاردة المتصدر الوداد، فيما تلقى لاعبو الفريق الأحمر أكثر من ذلك بقليل، ذلك من أجل مواصلة الصدارة، والفوز باللقب.

الحكومة تمنع جمعيات من “السمسرة” في دعم الأرامل

أبرمت وزارة الداخلية، ووزارة الأسرة والتضامن، تحت إشراف رئيس الحكومة، اتفاقا يقضي بمنع الجمعيات، وأي هيئات أخرى، من عملية الوساطة في وضع ملفات التسجيل، للاستفادة من الدعم الموجه إلى الأرامل في وضعية هشة.

وبحسب ما أوردت يومية “أخبار اليوم”، فإن الحكومة توصلت بما يفيد، بأن الجمعيات وهيئات مدنية، مستقلة أو مقربة من أحزاب سياسية، شرعت حديثا في فتح أبوابها للأرامل من أجل جمع ملفات الاستفادة من الدعم، حيث تتوسط بين الأرامل المرشحات، ومصالح وزارة الداخلية، من قيادات وملحقات إدارية.

الإمكانات المادية تمنع المغرب من المشاركة الفعلية في مناورات الناتو

لن تستطيع القوات المسلحة الملكية، النزول برجالها وعتادها إلى ميدان أضخم مناورات عسكرية، ينظمها حلف الشمال الأطلسي (الناتو) في خريف 2015، حيث سيكتفي المغرب بالمشاركة في هذه المناورات الدولية كملاحظ.

وبحسب ما أوردت يومية “الأحداث المغربية”، فإن الوفد المغربي الذي سيحضر المناورات باسبانيا، يتكون من ضباط على مستوى عالي، لكنه لن يشترك في أي من التمارين القتالية.

ارسال التعليق

شاهد ايضا