الكاف: المغرب التطواني ملزم باللعب في نيجيريا

عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كل الطلبات التي تقدم بها مسؤولوا فريق المغرب التطواني من أجل نقل مباراة ذهاب الدور الأول لدوري عصبة الأبطال الإفريقية أمام “كانو بيلارز” النيجيري، لإجرائها خارج نيجيريا.

وفي مراسلة توصلت بها إدارة الفريق صباح اليوم،أكد الاتحاد الإفريقي أنه اتخذ جميع الترتيبات لضمان سلامة بعثة الفريق التطواني بنيجريا.

وأوضح الكاف في ذات المراسله أن نيجيريا لا تعيش حالة من الحرب ليكون ذلك مبررا لفرض إجراء المباراة خارج نيجيريا، بقدر ما تعيش صراعا مع جماعة إرهابية.وبات لازاما على فريق المغرب التطواني السفر إلى نيجيريا لمواجهة “كانوا بيلارز”.

هذا القرار سيضع الفريق في موقف حرج، إذ سيكون مجبراً على الإسراع بالحصول على ترخيص من وازرة الخارجية الإسبانية للسماح لمدرب الفريق ومساعديه بالسفر إلى نيجريا، بناء على القانون الإسباني، الذي يمنع المواطنين الإسبان من السفر إلى البلدان التي تعيش حالة من عدم الاستقرار أو الحرب دون الحصول على ترخيص من وزارة الخارجية.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر تأجيل موعد إجراء المباراة إلى 22 أو 23 من الشهر الجاري، بعد حادث الاعتداء الذي تعرضت له بعثة فريق “كانو بيلارز” من قبل الجماعة الإرهابية “بوكو حرام”، خلال رحلة الفريق لإجراء مباراة رسمية بالدوري النجيري.

ارسال التعليق

شاهد ايضا