تنسيق بين الإنتربول والأمن المغربي يطيح بطالب بالعيون إخترق انظمةبنوك عالمية

تنسيق بين الإنتربول والأمن المغربي يطيح بطالب بالعيون إخترق انظمةبنوك عالمية

اوقفت الشرطة القضائية بالعيون، مساء يوم الأثنين بتعاون مع الشرطة الدولية انتربول، طالب بمعهد التكنولوجيا التطبيقية، بعد اختراق أنظمة معلوماتية بنكية، وسحب مبالغ مالية من حسابات زبناء المؤسسات المالية.
الظنين من مواليد 1988 بأولاد أفرج بإقليم الجديدة، تم التربص له بزنقة المنذر بن عمر بشارع إدريس الأول بالعيون،حيث داهمت عناصر الشرطة منزله وحجزت أربعة حواسيب محمولة، وثلاث بطاق بنكية دات إستعمال دولي ومفاتيح تخزين، وثلاثة هواتف محمولة، وبعض الأجهزة الإلكترونية الأخرى.
تمت إحالة المحجوزات على مختبر تحليل الآثار الرقمية التابع للمديرية العامة للامن الوطني، ومن خلال النتائج الأولية تبين وجود صلة بين الطالب والعمليات التي استهدفت المؤسسات المالية بطرق احتيالية.
وتفجرت هذه القضية عندما توصلت الشرطة الدولية بشكاية من برتغالية تفيد تعرض حسابها البنكي بلشبونة للقرصنة، وتبين من خلال التحقيقات أن منفد العملية يوجد بالعيون.
وقد إعترف الطالب ببعض التهم المنسوبة إليه في إختراق بعض الأنظمة المعلوماتية البنكية. كما طالبت الضابطة القضائية من أحد المؤسسات البنكية تزويدها بكشف لحسابات الطالب، ما سيظهر الأرصدة  التي بحوزته، وما إذا كانت عبارة عن تحويلات قام بها إنطلاقاً من حسابات أخرى لفائدة حسابه بالإعتماد على طرق ملتوية.

ارسال التعليق

شاهد ايضا