توقعات الطقس ليوم غد الثلاتاء 23 فبراير

الطقس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، تكون جليد فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، مع تمركز سحب كثيفة نسبيا مصحوبة بأمطار ضعيفة بسواحل المحيط الأطلسي ما بين الرباط والجديدة، ومناطق سايس والريف خلال النهار، وكذلك أقصى الشمال الشرقي خلال الليلة القادمة من ليلة الثلاثاء.

كما ستظهر سحب منخفضة خلال الليل والصباح، وستكون مرفوقة ببعض الكتل الضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.

عدا ذلك، ستظل الأجواء مستقرة وجد مشمسة بباقي جهات المملكة.
وبالنسبة للرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالسهول المحيطية ما بين “الدار البيضاء” و”الصويرة”، وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و03 درجات بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 04 و11 درجة بالسهول الداخلية الشمالية، وما بين 9 و14 درجة بالقرب من السواحل وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 12 و15 درجة بجنوب المملكة.
وستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الإنخفاض بشمال ووسط البلاد.

أما البحر فسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بـ”البوغاز“، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال “الرباط“، وهائج إلى قوي الهيجان وسيصبح قوي إلى جد قوي الهيجان ما بين “الرباط” و”طرفايا“. وهائج بالجنوب الى قوي الهيجان شمال الداخلة بعد الزوال.

ارسال التعليق

شاهد ايضا